وسم “إلى اللقاء يا كمال” يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا

تصدر وسم “# إلى اللقاء يا كمال” “#BAY BAY KEMAL” للسخرية من تصريحات رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو، الخميس، مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا .

 

وأطلق نشطاء أتراك وسم “#BAY BAY KEMAL” آلالاف التغريدات الساخرة بعد تصريح رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو الذي قال فيه: ““أنا كمال ، أنا قادم”” .

وشارك المغردون تعليق الرئيس أردوغان على هذه العبارة وعلى استخدام رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو عبارة الراحل مندريس “كفى الكلمة للشعب”.

 

وقال المغردون أنه لا مجال للمقارنة بين رئيس أثبت جدارته وقدرته على قيادة تركيا، وبين معارض يسعى دوماً لتشويه صورة الحكومة الحالية بسبب خساراته المتتالية في الانتخابات .

 

وقبل أيام، تصدر “#مرشح” “#Aday” للسخرية منرئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو، الثلاثاء، مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا .

 

وأطلق نشطاء أتراك وسم “#Aday” آلالاف التغريدات الساخرة بعد تصريح رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو الذي قال فيه: “سأكون سعيداً إذا قالت الطاولة السداسية لي أنني المرشّح للرئاسة” .

 

وعبر النشطاء عن سخريتهم من كيليتشدار أوغلو مؤكدين أنه سيخسر حتماً في حال ترشحه، بينما يرى آخرون أن الوضع بين قيادات المعارضة غير مستقر، مما يؤدي إلى عدم قدرتهم على تحديد مرشّحهم حتى الآن .

 

وومن جهته، أكد أن  السيد كيليجدار أوغلو أحدث ثورة في سياسات حزب الشعب الجمهوري، دعنا نراه أيضا، لذلك قامت ببعض التغييرات الجادة .

 

وأضاف كيليتشدار أوغلو : “سنعلن عن مرشحنا الرئاسي للجمهور يوم 13 فبراير في الاجتماع الذي يستضيفه حزب السعادة”.

 

وتابع كيليتشدار أوغلو حديثه قائلاً : “إنهم سيقررون من سيكون المرشح في 13 فبراير، لكن الإعلان العام يمكن أن يصدر في تاريخ مختلف” .

 

وأردف  كيليتشدار أوغلو: “إذا لزم الأمر، سيتم الحفاظ على هذه السرية، ويمكن الإعلان عنها بحفل جميل في تاريخ معين” .

 

وسأل المذيع كيليتشدار أوغلو  “هل يمكن الفوز بالانتخابات إذا أصبحت المرشح المشترك لستة أحزاب؟” وردًا على السؤال قائلاً : “بالطبع يمكن الفوز بها، تظهر جميع استطلاعات الرأي هذا على أي حال”.

 

وأضاف في اليوم التالي للانتخابات، سترن هواتفهم بشكل مؤلم، وسيسمعون صوتًا في نهاية الهاتف الذي يفتحونه، أصبح قول “أنا كمال ، أنا قادم” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.