صحيفة: الانتخابات المقبلة مفصلية لتركيا وحان الوقت لتعلم فن الفوز من أردوغان

 كشف الكاتب الصحفي التركي عبد القدير سيلفي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يولي اهتماما كبيرا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، المقررة في 14 مايو ويعتبرها مفصلية في تاريخ تركيا .

وقال عبد القدير سيلفي، في مقال نشرته صحفية “حرييت”، إن أردوغان يركز كثيرا على الانتخابات المقبلة، ويعتبر أنها ستكون نقطة تحول في الرؤية المستقبلية للدولة .

وأضاف سيلفي، أنه في الوقت الذي لم تحدد فيه المعارضة بعد مرشحها للانتخابات الرئاسية، زار أردوغان زار 66 مقاطعة وعقد 34 اجتماعا مع الناس .

وتابع: “السياسيون ليسوا فضوليين، ولكن حان الوقت لتعلم فن أردوغان في الفوز بالانتخابات”.

وكان الرئيس التركي قال بأن الانتخابات العامة (الرئاسية والبرلمانية) في البلاد كانت مقررة في 14 مايو.

وأضاف أردوغان إن الحكومة ستقترح على البرلمان قبول 14 مايو موعدا لإجراء الانتخابات العامة في تركيا، وفي حال الرفض، ستستخدم صلاحيات الرئيس.

ويتمتع أردوغان بصلاحيات تسمح له بحل البرلمان والدعوة إلى انتخابات مبكرة بعد 60 يوما من صدور المرسوم.

وسيكون أردوغان مرشح “اتحاد الجمهورية” في الانتخابات المقبلة. ولم يعلن تحالف أحزاب المعارضة الستة بعد عن مرشح.

ورد رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو، خلال مقابلة مباشرة على قناة Halk TV التابعة لحزبه على سؤول وصف بالمحرج بعض الشيئ .

وسأل المذيع كيليتشدار أوغلو  “هل يمكن الفوز بالانتخابات إذا أصبحت المرشح المشترك لستة أحزاب؟” وردًا على السؤال قائلاً : “بالطبع يمكن الفوز بها، تظهر جميع استطلاعات الرأي هذا على أي حال”.

وقال كيليتشدار أوغلو عن موعد الإعلان عن مرشح الطاولة السداسية الإنتخابي للانتخابات الرئاسية التركية المقبلة في 14 مايو .

 

وأضاف كيليتشدار أوغلو : “سنعلن عن مرشحنا الرئاسي للجمهور يوم 13 فبراير في الاجتماع الذي يستضيفه حزب السعادة”.

وتابع كيليتشدار أوغلو حديثه قائلاً : “إنهم سيقررون من سيكون المرشح في 13 فبراير، لكن الإعلان العام يمكن أن يصدر في تاريخ مختلف” .

وأردف  كيليتشدار أوغلو: “إذا لزم الأمر، سيتم الحفاظ على هذه السرية، ويمكن الإعلان عنها بحفل جميل في تاريخ معين” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.