وفاة رئيس حزب الشعب الجمهوري السابق دنيز بايكال

توفي زعيم حزب الشعب الجمهوري السابق دنيز بايكال، السبت، عن عمر يناهز 84 عامًا في مدينة أنقرة .

 

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليتشدار أوغلو، عقب وفاة بايكال، في تغريدة عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، “ببالغ الحزن علمت بوفاة رئيسنا ومحبي تركيا وحزب الشعب الجمهوري، ونائبنا في أنطاليا، شيخنا الغالي دنيز بايكال، ترك إرثاً من قصة حياته، تعازي أمتنا “.

 

آخر دقيقة! توفي دنيز بايكال

 

 

 

وكانت قد أعلنت اسلي بايكال، ابنة بايكال بأن والدها توفي أثناء نومه في المنزل هذا الصباح، مضيفة نخطط لدفن الجثة في أنطاليا يوم الثلاثاء”. وقالت أسلي بايكال، معربة عن قبولها التعازي في منزلها في أنقرة بعد الظهر، تعازيّ لنا جميعًا”.

وقال متحدث الرئاسة إبراهيم قالن، في رسالته بعد وفاة بايكال : ” أود أن أعبر عن تعازيّ لدنيز بايكال، أحد الشخصيات المخضرمة في السياسة التركية، والسياسي ورجل الدولة المتمرس، والرئيس السابق لحزب الشعب الجمهوري، وإلى أقاربه وكل معجبيه ومجتمع حزب الشعب الجمهوري ” .

 

كما وقال وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو: “أتمنى رحمة الله على الرئيس السابق لحزب الشعب الجمهوري، أحد وزراء خارجيتنا السابقين، وزميلنا العزيز نائب أنطاليا، دنيز بايكال، وأقدم التعازي والصبر لأسرته” .

 

ولد في 20 يوليو 1938 في أنطاليا، وتخرج من كلية الحقوق بجامعة أنقرة، وحصل على الدكتوراه من كلية العلوم السياسية، واصل دراساته بعد الدكتوراه لمدة عامين في جامعتي كولومبيا وبيركلي بالولايات المتحدة الأمريكية، وعمل محاضرًا في كلية العلوم السياسية كأستاذ مشارك في العلوم السياسية، وله مؤلفات ومقالات في مجال العلوم السياسية .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.