ثلاث دول أوروبية تسهل طلبات التأشيرة لأقارب ضحايا زلزال جنوب تركيا

أعلنت بلجيكا وهولندا وسويسرا، الإثنين، عن تسهيل طلبات التأشيرة للمواطنين الأتراك المقيمين لاستضافة أقاربهم المتضررين من زلزال جنوب تركيا .

وقالت وزيرة الهجرة واللجوء البلجيكية نيكول دي مور، في تغريدة عبر حسابها في تويتر : “العديد من البلجيكيين لديهم عائلات تضررت من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا ويريدون استضافة أقاربهم في منازلهم.

وأضافت أنه صدرت أوامر بطلبات التأشيرة من المنطقة، ليتم معالجتها بشكل أسرع “.

وتابعت أن الأشخاص الذين دخلوا البلاد من المناطق المتضررة من الزلازل قبل الزلازل يمكنهم التقدم بطلب إلى مكتب الهجرة لتمديد إقامتهم في بلجيكا .

وأعلنت الحكومة الهولندية، عبر موقعها الإلكتروني عن “مواعيد التأشيرة ذات الأولوية” والتي ستعطى لمن يريدون القدوم إلى أقاربهم في هولندا من تركيا .

وقالت أن أزواج وأقارب الهولنديين الذين سيتقدمون للحصول على تأشيرة مؤقتة إلى هولندا يمكنهم الحصول على موعد تأشيرة الأولوية من المؤسسة الوسيطة عن طريق إخطار أرقام هواتفهم على عنوان البريد الإلكتروني للوزارة في الشؤون الخارجية .

وقالت هيئة الهجرة السويسرية، في بيان، أنها قررت تسهيل اصدار التأشيرة لاستضافة المقيمين أقاربهم المتضررين من زلزال جنوب تركيا في البلاد مع بعض الاستثناءات أثناء الدخول .

وأضافت أن الأشخاص الذين دمرت منازلهم في الزلازل يجب أن يتقدموا للحصول على دعم طبي طارئ في من أجل الاستفادة من هذه العملية المتسارعة .

وتابعت أنه يمكن للأشخاص المعنيين الحصول على نموذج “تصريح سريع” من القنصلية العامة السويسرية في إسطنبول وفقًا لقوانين شنغن .

وأشارت أنه سيتم إرسال موظفين إضافيين إلى تركيا للمساعدة في عملية طلب التأشيرة في القنصلية العامة السويسرية في إسطنبول، بهدف ضمان معالجة طلبات الحصول على تأشيرة لضحايا الزلزال الذين لديهم أقارب في سويسرا بسرعة .

وأكدت أن أولئك الذين نجوا من كارثة الزلزال في تركيا وسوريا ولديهم أقارب في سويسرا بدأوا في التقدم بطلب إلى الهجرة السويسرية للمجيء إلى سويسرا حيث قد 603 شخص طلب للحصول على تأشيرة حتى الآن  .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.