بولنت أرينك يهاجم المعارضة التركية: “اتقوا الله ما زالت الجثث تحت الأنقاض”.. وكيليجدار أوغلو يرد

هاجم الرئيس السابق للبرلمان الثاني والعشرون وعضو المجلس المؤسس لحزب العدالة والتنمية بولنت أرينش، الثلاثاء، المعارضة التركية على إثر تصريحات قادتها حول زلزال كهرمان مرعش والانتخابات .

 

وقال بولنت أرينك، في تغريدة عبر حسابه في تويتر، “على المعارضة التي تستهدف الحكومة بتحويل الزلزال إلى مادة سياسية أن تتقي الله، ما زالت الجثث تحت الأنقاض، لن تكون هناك انتخابات في مايو أو يونيو، لا يمكن أن يكون هناك” .

وأضاف أرينك: “بينما البلاد تمر بزلزال، نرى أن بعض السياسيين والصحفيين يناقشون ما إذا كانت الانتخابات ستجرى في مايو أو يونيو” .

وتابع : “اتقوا الله مازال هناك جثث تحت الانقاض، كيف يمكن الحديث عن الانتخابات مع عدم وجود ذكر للناخبين؟ في مثل هذه الفترة، هل ستقومون بالدعاية الانتخابية أو تطلبون التصويت ضد مواطنينا الذين يواجهون آلامهم؟ هل ستكون مرشحًا أم ستنظم مسيرة؟ كيف ستفعل هؤلاء؟ لا ناخبين ولا صناديق اقتراع”.

 

وأردف أرينك : “في هذه الأيام التي نشهد فيها ربما أسوأ كارثة في تاريخنا، يجب على البلاد التخلص من ضغوط الانتخابات في أسرع وقت ممكن، هذا ما يحتاجه مواطنونا والسياسة، ويجب أن نكون أكثر وضوحًا ودقة، لن تكون هناك انتخابات لا في مايو ولا في يونيو .

 

ورد رئيس حزب الشعب الجمهوري كيليجدار أوغلو على تصريحات بولنت أرينك :”وراء مطالب تأجيل الانتخابات، هناك إرادة للهروب من الانتخابات، لكنهم يريدون تنفيذ هذه الإرادة من خلال المجلس الأعلى للانتخابات، أي اتخاذ قرارات خاصة لمرة واحدة وفقًا لمصالحهم الخاصة، وقال كيليجدار أوغلو إن الهروب من الانتخابات لن يجدي نفعا” على حد وصفه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.