خبيرة روسية تكشف أسباب انخفاض الرغبة الجنسية لدى الزوجين

كشفت الطبيبة الروسية ديانا جينفارسكايا أخصائية علم الجنس أن انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء ناتج عن عوامل مختلفة ولفتت إلى أن السبب الرئيسي هو قلة الطاقة الكامنة.

وأضافت:”يمكن أن تظهر هذه الحالة نتيجة سوء عملية التمثيل الغذائي في الخلايا وبطء إنتاج الطاقة من الغلوكوز والدهون. وهذا يحدث نتيجة نقص العناصر النادرة في الجسم (عامل كيميائي حيوي) وانخفاض النشاط الهرموني، وهذا مرتبط بنقص المواد المغذية الدقيقة والكبيرة وحالة الجهاز العصبي”

وأوضحت: “بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تنخفض الرغبة الجنسية على خلفية المشكلات النفسية. فإذا فقد الشخص اهتمامه بالحياة واستاء من نفسه ومن المجتمع، فإن الرغبة الجنسية تختفي. ومن دون معالجة المشكلات الداخلية، لا يمكن لأي شخص المضي قدما والتعبير عن نفسه”.

وتابعت: “كما أن الرغبة الجنسية مرتبطة بالعلاقة بين الشريكين. فمثلا تفقد المرأة الرغبة الجنسية عندما لا تشعر بالثقة والأمان في العلاقة.”

واستطردت: “تظهر هذه المشكلة لدى الرجال عندما لا يشعر باهتمام شريكته به. لأنه إذا لم يحفز سلوك المرأة شريكها، فإنه يفقد الثقة بنفسه وبالتالي تنخفض الرغبة الجنسية لديه”.

ولفت الانتباه إلى حقيقة أن الرجل قد لا يشعر بالأمان مع امرأة معينة لكنه لا يشعر بهذه الطريقة مع الآخرين لكن في الواقع إذا فقد الرجل ثقته بنفسه داخليًا فلن يتمكن من ممارسة الجنس مع أي امرأة.

واختتمت حديثها قائلة: “ترتبط الرغبة الجنسية للرجل بحالته النفسية وبمدى اهتمام وتقييم شريكته له”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.