تحذيرات من حدوث عواصف وثلوج قوية في عدة مدن تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الأربعاء، من حدوث عواصف وثلوج قوية في عدة مدن تركية .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه من المتوقع سقوط الثلوج بغزارة في منطقة غرب البحر الأسود، المناطق الساحلية من سامسون وأوردو، ومن المتوقع حدوث عواصف في شرق البحر الأسود وجنوب بحر إيجة وغرب ووسط البحر الأبيض المتوسط .

 

وأضافت إن سقوط الأمطار المتوقعة في منطقة غرب البحر الأسود منذ فجر اليوم وسيكون على شكل صقيع كثيف وثلوج بالقرب من دوزجي، بولو، زونغولداك، كارابوك، بارتين، كاستامونو وسينوب حتى مساء الغد .

وتابعت أنه من المتوقع هبوب الرياح من الغرب والشمال الغربي والشرق والجنوب الغربي على شكل عاصفة اعتبارًا من ساعات الصباح في منطقة شرق البحر الأسود .

وأشارت أن سقوط الأمطار المتوقع على سواحل البحر الأسود الوسطى اعتبارًا من صباح الغد من المتوقع أن يكون على شكل ثلوج كثيفة مختلطة في المناطق الساحلية من سامسون وأوردو  و تساقط ثلوج كثيفة في الأجزاء الداخلية حتى ساعات المساء يوم الخميس، وستصل سماكة الثلج إلى 10-20 سم في بعض الأماكن .

وستهب الرياح على شكل عاصفة قوية من 6 إلى 8 من الاتجاهات الشمالية اعتبارًا من الساعات الأولى من صباح الغد في خليج أنطاليا في جنوب بحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وفي أنامور-سيليفكي في وسط البحر الأبيض المتوسط ​، وستفقد العاصفة تأثيرها مساء الخميس في منطقة شرق البحر الأسود، وفي الصباح في جنوب بحر إيجة، ومن الظهيرة في غرب ووسط البحر الأبيض المتوسط .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.