الأرصاد التركية تحذر من تساقط الثلوج بغزارة والعواصف في عدة مدن

 

حذرت هيئة الأرصاد التركية، الإثنين، من سقوط أمطار غزيرة وتساقط الثلوج في ريزي وأرتفين منذ ساعات المساء وعاصفة قوية في منطقة وسط البحر الأسود .

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه يتوقع سقوط أمطار غزيرة وسيول في المناطق الساحلية ريزي وأرتفين، تساقط ثلوج غزيرة على ارتفاعات 800-1000 متر فما فوق .

 

وأضافت أنه من المتوقع تساقط الثلوج بكثافة (20 سم وما فوق) في مناطق في مقاطعات بورشكا وشافشات ومورغول وأردانوتش في أرتفين .

وطالبت الأرصاد التركية من سكان المنطقة توخي الحيطة والحذر تجاه السيول والفيضانات واضطرابات النقل وخطر الانهيارات الجليدية على المنحدرات شديدة الانحدار ذات الغطاء الجليدي العالي والجليد والصقيع. ستفقد الأمطار تأثيرها اعتبارًا من صباح الغد .

 

 

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الإثنين، تحذير من تساقط ثلوج كثيفة في 6 مدن في منطقة غرب البحر الأسود .

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن الطقس سيكون غائم جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد، شرق مرمرة، بحر إيجة، شمال وسط الأناضول، البحر الأسود، شمال شرق الأناضول وسواحل كيركلاريلي، الأجزاء الداخلية من تشاناكالي، باليكسير، أنطاليا .

 

وأضافت أنه من المتوقع تساقط الثلوج بغزارة من مكان إلى آخر في مرتفعات والأمطار الغزيرة في غرب البحر الأسود ودوائر ساكاريا، وفي دوائر شرق البحر الأسود وأوردو .

 

وتابعت أنه تم إصدار تحذير مشفر “أصفر” لكل من بولو، وكاستامونو، وزونغولداك، وبارتين، وكارابوك، ودوزجي حيث يتوقع تساقط ثلوج كثيفة فيها .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.