عالم الزلازل الهولندي يطل من جديد بتنبؤاته المرعبة: “حذرتكم قبلها بساعات “

غرد عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوجريبتس بعد دقائق من الزلزال الجديد في تركيا، بتغريدة لفت خلالها انتباه متابعيه إلى تغريدة نشرها يوم أمس، توقع فيها حدوث هزات جديدة في المنطقة قبل حوالي 24 ساعة من وقوعها.

وأعاد نشر تنبؤ الهيئة التي يتبعها: “قد يحدث نشاط زلزالي أقوى (مجمعة) في الفترة من 20 إلى 22 فبراير تقريبًا، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في يوم 22”. وعلّق بالقول: “نشرة الأمس في حال أنكم لم تروها”.

تنبأ العالم الهولندي بزلزال تركيا المدمر قبل وقوعه بـ 3 أيام وقال: “لا تنتظروا مني أن أقدم تنبؤات خاصة ببلد أو مدينة. كما قلت من قبل أنا لست نبيا”.

وأضاف: “ما زلت أتلقى الأسئلة.. أحدث تقديراتنا موجودة على الموقع الإلكتروني.. إذا كانت لدينا معلومات جديدة لمشاركتها، فسنشاركها”.

ظهر فرانك هوغربيتس، الذي تنبأ بزلزال تركيا قبل 3 أيام من حدوثه في مقطع فيديو نشره على “يوتيوب” عقب وقوع كارثة تركيا بأربعة أيام، تنبأ فيه بحدوث هزة قوية، وتحدث عن إمكانية حدوث زلزال تضم مصر ولبنان، الأمر الذي أثار موجة من الجدل.

وعن حدوث هزة بمصر ولبنان قال: “نعم، لأن هذه المنطقة عرضة للنشاط الزلزالي، ولكن لا يمكن أن نجزم، بالاستناد إلى النشاط الزلزالي ما إذا كانت ستحدث الأسبوع المقبل أو في الخمس أو العشر سنوات المقبلة (..) بما أن التنبؤ بتاريخ حدوث هزة أمر مستحيل، فإننا نستعين بموقع القمر والتقلبات المناخية المحتملة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.