قائمة المدن التركية الأكثر والأقل عرضة للزلازل ..طالع الخريطة

أعلنت المديرية العامة للاستكشاف التقني التعديني، الإثنين، عن خريطة خط الصدع الحي الذي يمكن أن يحدث فيها زلازل من 5.5 درجة فما فوق .

 

وقالت المديرية العامة للاستكشاف التقني التعديني، في بيان، أنه تقرر أن 485 صدعًا تغطي 110 مناطق في 45 مقاطعة  قد تؤدي إلى زلازل تبلغ قوتها 5.5 فما فوق، في وضع محفوف بالمخاطر .

 

وأضافت أن المدن التركية الواقعة على خط الصدع النشط هي أكساراي، وأيدن، وباليكسير، وبولو، وبورصة، وبوردور، وبينغول، ودينيزلي، اسكسهير، وارزينجان، وأرضروم، وهاتاي، وإزمير، وكهرمان مرعش، مانيسا، وموغلا، وكوجالي، قونية، عثمانية، وسكاريا، وتوكات وبالإضافة إلى كل هذا هناك 110 مناطق أيضا على خط الصدع .

خبير زلازل تركي: يجب أن نبقى يقظين.. القادم في أضنة

فيديوهات مرعبة لحظة وقوع الزلزال المزدوج في هاتاي

“آفاد” التركية تلغي التحذير بشأن ارتفاع مستوى البحر

 

وتابعت أن مناطق الخطر من الدرجة الأولى هي إزمير، باليكسير، مانيسا، موغلا، أيدين، دنيزلي، إسبرطة، أوساك، بورصة، بيلجيك، يالوفا، ساكاريا، دوزجي، كوجالي، كيرشهير، بولو ، كارابوك، هاتاي، بارتين، كانكيري، توكات، أماسيا، كاناكالي، إرزينجان، تونجلي، بنجول، موش، هكاري، عثمانية، كيريكالي، سيرت .

 

وتابعت أن مناطق الخطر من الدرجة الثانية هي تكيرداغ، اسطنبول، بيتليس، كهرمان مرعش، فان، أديامان، شرناق، زونجولداك، أفيون، سامسون، أنطاليا، أرضروم، كارس، أردهان، باتمان، إغدير، إيلازيغ، ديار بكر، أضنة، إسكي شهير، ملاطية، كوتاهيا، شانكيري، أوشاك، آغري، جوروم.

 

وأشارت أن مناطق الخطر من الدرجة الثالثة هي إسكيشهير، أنطاليا، تكيرداغ، أدرنة، سينوب، إسطنبول، كاستامونو، أوردو، سامسون، غيرسون، أرتفين، شانلي أورفا، ماردين، كيليس، أضنة، بعض أجزاء غازي عنتاب وكهرمان مرعش، سيفاس، جوموشان، بايبورت، قيصري، قونية، مرسين، نفسهير.

 

مناطق الأقل خطورة وفقًا لخريطة زلزال تركيا في المجموعتين الرابعة والخامسة ذات أقل مخاطر الزلازل هي سينوب وجيرسون وطرابزون وريزه وأرتفين وكيركلاريلي وأنقرة وأدرنة وأضنة ونفشهير ونيغده وأكساراي وقونيا  .

مخاطر الزلازل في تركيا: أعلنت MTA عن خريطة خط الصدع النشطةمخاطر الزلازل في تركيا: أعلنت MTA عن خريطة خط الصدع النشطة

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.