فيديو .. ظهور مفاجئ لحفرة عملاقة في قونية يثير الرعب (شاهد)

نشرت وسائل إعلام، السبت، مقطع فيديو يوثق ظهور حفرة عملاقة تشكلت فجأة  ما أثار المخاوف من ارتباطها بالزلزال والهزات التي ضرب مدينة قونية الجمعة .

وقالت أن الحفحرة تبلغ مساحتها 1400 متر بعمق 12 مترا وقطر 37 مترا، و الحفرة ظهرت بشكل مفاجئ ما أثار حيرة السكان .

ومن جهته قال مدير مركز الحفر للأبحاث والتطبيقات في جامعة قونيا التقنية فتح الله أرك: “يقول المواطنون إن حفرة جديدة تشكلت أمس في كارابينار.. راجعنا المنطقة لتفحص الحفرة ولم نتمكن من العثور على رابط بينها وبالزلزال الذي حدث اليوم أو الزلزال الكبير الذي وقع في السادس من فبراير”.

وأضاف أن “الحفرة هنا تشكلت من قبل وظهرت للعيان بعد حوالي 20 يوما من الزلازل الكبيرة، لذا فإن هذه الحفرة لا علاقة لها بالزلازل الكبيرة السابقة أو الزلزال الحالي.. بتعبير أدق ربما كانت هذه الحفرة جاهزة للانهيار وربما يكون لها تأثير.. ربما حدث ذلك أيضا أثناء الزلزال”.

وتابع أريك: “ربما انهار سطح هذه الحفرة المشكلة سابقاً بفعل الزلزال مع الاهتزاز الذي حصل، نعم يمكن ربط حصول الحفر مع الزلزال في بعض الأماكن، لكننا لم نجد هنا أي دليل واضح على حصولها بسبب الزلزال”.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، مساء الجمعة، عن وقوع زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر وبعمق 7 كيلو متر وقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر في مدينة قونية وسط تركيا .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.