الخطوط التركية تعلن عن بشرى للطلاب المنكوبين جراء زلزال كهرمان مرعش

 أعلنت شركة الخطوط التركية، الثلاثاء، عن بشرى للطلاب المنكوبين جراء زلزال كهرمان مرعش الذي ضرب مدن جنوب تركيا .

وقالت الخطوط التركية، في بيان، فتحت باب التسجيل لوظائف بدوم جزئي للطلاب المتضررين من الزلزال الذي حدث في كهرمان مرعش .

وأضافت أنه سيتم منح طلاب السنة الثالثة والرابعة الجامعية فرصة العمل بدوام جزئي في محطات الأناضول، ويمكن تقديم الطلبات حتى 13 مارس .

وتابعت أن شرط التقديم هي أن تكون مواطنًا تركيًا أو أن يكون لديك بطاقة زرقاء، وأن تكون مولودًا في 01.01.1997 أو بعد ذلك، وأن تكون طالبًا في السنة الثالثة أو الرابعة في أي قسم لا يقل عن 4 سنوات من التعليم، وأن يتخرج في عام 2024 .

وأشارت أنه سيتمكن الطلاب الناجون من الكوارث الذين سيتقدمون للحصول على وظيفة من العمل في نوبات في مكاتب الخطوط التركية على الأقل يومين في الأسبوع بدوام كامل لمدة أقصاها 30 ساعة في الأسبوع، سيطلب من المرشحين أيضًا أن يكون لديهم سجل جنائي وأرشيف سجل جنائي وأن يكونوا ناجحين في اختبار اللغة الإنجليزية .

وكانت قد أعلنت شركة الخطوط التركية، الأربعاء، عن نيتها توظيف فرد واحد من 1000 أسرة في المنطقة المتضررة من الزلازل في كهرمان مرعش .
وقالت الخطوط التركية، أنهم يواصلون العمل في مشروع “THY Neighborhood” الذي يضم 1000 مسكن في منطقة الزلزال بالتنسيق مع وزارة البيئة والتحضر والتغير المناخي و إدارة الكوارث والطوارئ التركية .

وأضافت أنها تبشر المتضررين بمشروع جديد بالإضافة إلى هذا التبرع البالغ 75 مليون دولار .

وتابعت “سنقدم لشخص واحد من بين 1000 أسرة تضررت من كارثة الزلزال في منطقة الزلزال فرصة عمل في الخطوط الجوية التركية والشركات التابعة لها،سنقوم بتوظيف زملائنا بناءً على احتياجاتنا من خلال إعطاء الأولوية لمواطنينا المتقدمين من هذه المناطق، وسنقوم بالتمييز وسنجعل مثل هذه التفاصيل تنضج وسنعلن عنها رسميًا في وقت قصير” .

وفجر 6 فبراير/شباط الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.