البرلمان التركي يوافق على قانون التقاعد الجديد

وافق البرلمان التركي، الثلاثاء، على اقتراح قانون التقاعد الذي سيمكن 2 مليون و 250 ألف شخص من التقاعد في المقام الأول، وستبدأ عملية التقديم بعد نشر اللائحة في الجريدة الرسمية .

 

ومشروع قانون تعديل قانون التأمين الاجتماعي والتأمين الصحي العام  والمرسوم بقانون رقم 375 تم قبوله البرلمان التركي بأغلبية 395 صوتًا وأصبح قانونًا .

 

وسيدخل مشروع القانون حيز التنفيذ من خلال نشره في الجريدة الرسمية بتوقيع الرئيس رجب طيب أردوغان، ستبدأ عملية التقديم للتقاعد بعد نشر اللائحة في الجريدة الرسمية.

 

ومع دخول اللائحة حيز التنفيذ سيكون لمليوني و 250 ألف شخص الحق في التقاعد في المقام الأول، وسيزداد هذا العدد كل عام مع أولئك الذين يكملون فترة القسط والتأمين .

بموجب لقانون سيتمكن أولئك الذين تم تأمينهم قبل 8 سبتمبر 1999 وأكملوا فترة التأمين البالغة 20 عامًا للنساء و 25 عامًا للرجال من التقاعد. من أجل التقاعد من الضروري استكمال شرط يوم قسط التأمين، والذي يتراوح بين 5 آلاف و 5 آلاف 975 يومًا، اعتمادًا على تاريخ التوظيف .

 

ويمكن للنساء اللواتي لم تنته أيام قسط التأمين الخاصة بهن الاقتراض من الأمومة ويمكن للرجال الاقتراض من الخدمة العسكرية، بهذه الطريقة يمكن إكمال الأيام المفقودة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.