رئيس بلدية اسطنبول الكبرى: الزلزال الكبير سيحدث في المدينة عاجلا أم آجلا

قال رئيس بلدية اسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو إنه من الضروري العمل بقوة كبيرة لحماية المدينة، لأن الزلزال الكبير سيحدث في ولاية اسطنبول عاجلاً أم آجلاً.

وقال خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن خطة بعنوان “تعبئة شاملة لزلزال اسطنبول”: “على الجميع أن يدرك أن الزلزال الكبير، سيحدث في اسطنبول، عاجلا أم آجلا، ولذلك يتعين علينا أن نعمل بشكل حثيث جدا لحماية المدينة، إن كنا نريد جميعا أن تبقى فيها حياة”.

وأكد على أنه “يجب أن ننجح في مهمتنا، كما نجحوا في كاليفورنيا والمكسيك واليابان وغيرها من المناطق حول العالم”.

تقدر السلطات المختصة في تركيا أن عشرات الآلاف من المباني في اسطنبول معرضة لخطر الانهيار الكامل في حالة وقوع زلزال بقوة 7.5 درجة، مما يعني حدوث كارثة كبرى.

تتبادل الحكومة والمعارضة في تركيا الاتهامات السياسية في أعقاب الزلزال الكبير.

وتتهم المعارضة الحكومة بالفشل الكبير في التعامل مع أزمة الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد في مراحلها الأولى وهي أخطرها وأهمها والأكثر حسمًا في الوصول إلى الناجين.

تقول المعارضة إن “الحكومة فشلت في امتحان الرقابة على عمل المقاولين وإنشاء المباني الجديدة، وإن الحزب الحاكم لم ينفذ أية مشاريع جدية، منذ تسلمه الحكم قبل نحو 20 عاما، لمواجهة خطر الزلزال والحد من أضرارها والخسائر بسببها، خاصة في مدينة كاسطنبول، يعيش فيها نحو 20 مليون إنسان، وهي أكبر مدن البلاد وأكثرها ازدحاما، وتقع على خط الصدع الزلزالي الذي يمر من منطقة مرمرة”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.