ابرز الهاشتاقات في تركيا.. دعم اردوغان وسخرية من اوميت اوزداغ

شارك عدد كبير من مناصري حزب العدالة والتنمية التركي في هاشتاق يدعم الرئيس رجب طيب اردوغان

جاء ذلك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال هاشتاق٬ ERDOĞANI DURDURAMAZSINIZ والتي تعني ” لا يمكنكم إيقاف أردوغان”
وتستمر الحملات المؤيدة للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في ظل الخلافات التي تعيشها المعارضة مؤخراً، حيث يرى المغردون أن فرصة المعارضة في الفوز بالانتخابات المقبلة تلاشت بعد انسحاب الحزب الجيد من الطاولة السداسية، قائلين أن المعارضة التي عجزت عن تسمية مرشح لها لن تصمد أمام أردوغان.

واستقال عدد كبير من اعضاء حزب الشعب الجمهوري المعارض٬ بعد الخلافات التي شهدتها الطاولة السداسية

وبحسب متابعة تركيا الان٬ اعلنت قناة خبر ترك٬ عن استقالة مجموعة من أعضاء حزب الشعب الجمهوري في مجلس بلدية أنقرة الكبرى بهدف الالتحاق بالحزب الجيد على إثر رفض رئيس البلدية منصور يافاش دعوة ميرال أكشنار الترشح للرئاسة.

وجاءت هذه الاستقالات  دون علم رئيس البلدية منصور يافاش وتسببت، حسب مصادر القناة، بانزعاج شديد داخل جبهة منصور يافاش

وفي حديثه لقناة Haber Türk قال مسؤول في بلدية أنقرة الكبرى: “هذه الاستقالات، رغم تصريحاتنا الواضحة، تسفر عن أزمة في الثقة، وستضع السيد منصور يافاش في وضع صعب فيما يخص إدارة بلدية أنقرة الكبرى”.

اما في الجانب الاخبر شارك مناصري حزب الشعب الجمهوري في هاشتاق #SeninleyizKılıçdaroğlu والتي تعني “نحن معك كيليتشدار أوغلو”

جاء ذلك بعد الحملات التي هاجمت ترشحه خلال الأيام الماضية، معبرين عن دعمهم لـ “كمال كيليتشدار أوغلو” ومؤكدين أنه قادر على قيادة تركيا.

فيما سخر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا من طرد مشجعو نادي قيصري “أوميت أوزداغ” من المدرجات في مباراة فريقهم ضد فنربهتشة، حيث اضطر للاختباء في الحمامات خوفاً من الجماهير المستاءة منه: تحتب هاشتاق 3️⃣ “Ümit Özdağ” أوميت أوزداغ

كما صرح “أوزداغ”: “إذا لم يكن منصور يافاش مرشحنا فليكن محرم إنجه”، ليرد عليه “إنجه” قائلاً: “أنا لست مرشحاً بديلاً لأحد”، مما تسبب باستمرار السخرية من أوزداغ وتصرفاته في الآونة الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.