السعودية تودع 5 مليارات دولار في البنك المركزي التركي

اودعت المملكة العربية السعودية٬ 5 مليارات دولار في البنك المركزي التركي
وجاء في بيان وصلت تركيا الان نسخة عنه٬ “تنفيذاً لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ، محمد بن سلمان آل سعود ، وزير السياحة السعودي ورئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية. (SFD) مجلس الإدارة ، س. وقع السيد أحمد عقيل الخطيب اتفاقية مع محافظ البنك المركزي لجمهورية تركيا ، شاهب كافجي أوغلو ، لإيداع مبلغ 5 مليارات دولار في البنك المركزي التركي.

واضاف البيان ان “هذه الوديعة ليست فقط شهادة على التعاون الوثيق والروابط التاريخية القائمة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا وشعبيهما ، ولكنها أيضًا دليل على التزام المملكة العربية السعودية بدعم جهود تركيا في تعزيزها. اقتصادها وتعزيز النمو الاجتماعي والتنمية المستدامة”.

وتابع البيان “ستساهم الوديعة في تعزيز الاقتصاد التركي من خلال معالجة الجوانب الاقتصادية في مختلف القطاعات. وبهذا الإيداع ، فإن المملكة العربية السعودية تعرب عن دعمها القوي للشعب التركي وثقتها في مستقبل الاقتصاد التركي”.

ماهو الصندوق السعودي للتنمية؟
الصندوق السعودي للتنمية (SFD) هو كيان حكومي يقدم قروضاً إنمائية ميسرة للدول النامية والدول الأقل نمواً.
منذ عام 1975 ، قام الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل أكثر من 700 مشروع بنية تحتية في 84 دولة ، وتحسين المرافق ورفع مستويات المعيشة. يعمل الصندوق الاجتماعي للتنمية وفقًا لمبادئ التنمية الدولية ويهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
من خلال الاستثمار في الدعم الفني والمعرفي ، يعمل الصندوق الاجتماعي للتنمية على تحسين سبل العيش في المجتمعات النامية وإحداث تأثير دائم من خلال الشراكات والتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.