هل تصبح إسطنبول مدينة أشباح بعد توقعات الزلزال المدمر؟

كشف الخبير العقاري التركي “مصطفى حقان”، الأربعاء، عن موجة هجرة كبيرة من المناطق الأكثر عرضه للزلازل في إسطنبول إلى المدن والمناطق المجاورة .

 

وقال “مصطفى حقان”، خلال لقاء صحفي حول الهجرة بسبب الزلزال في إسطنبول: “هناك نشاط كبير بالمناطق في شبه الجزيرة التاريخية المجاورة لإسطنبول بسبب عمليات هجرة كبيرة من مناطق مثل “الفاتح و باغجلار”.

 

وأضاف ” حقان”: ” فعلياً لم يكن العرض الإيجاري كافياً في العديد من المناطق و العديد من الولايات، وقد انخفضت نسبة العروض الخاصة بإيجارات المنازل، و عندما ننظر إلى الإحصائيات في السنوات الثلاث الماضية ، هناك انخفاض في عدد تصاريح البناء أيضاً، في هذا الصدد ، لا يمكن القول أن هناك إمدادات كافية بسبب التغيير الحاصل في المدينة والهجرة من الولايات الأخرى”.

وتابع :“يمكننا القول أن هناك إقبالاً كبيراَ على الأراضي في (كيركلاريلي) ومنطقتها و وإقبالاً كبيراً بشكل خاص من اسطنبول، و من مناطق مثل “سيليفري”، و تعتمد أسعار الأراضي الآن من 4 إلى 5 آلاف ليرة للمتر المربع، هناك إقبال كبير على الأماكن التي هي أراض وليست حقولاً”.

 

ويتوقع خبراء الزلازل وقع زلزال مدمر في أي لحظة بمدينة إسطنبول ومنطقتي “الفاتح و باغجلار” من أكثر الأحياء عرضه للدمار حال وقع الزلزال في إسطنبول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.