خلاف بين كليجدار اوغلو وميرال اكشنار حول انضمام الشعوب الديمقراطي للطاولة السداسية

علق صلاح الدين دميرتاش٬ رئيس حزب الشعوب الديمقراطي السابق٬ على معارضة ميرال اكشنار زعيمة حزب الجيد انضمام حزب الشعوب الديمقراطي الى الطاولة السداسية

وقال “صلاح الدين دميرتاش”٬ موجها خطابه  إلى “ميرال أكشنار” : “لماذا تعتبرين أنه من حقك تمثيل المعارضة بدلاً منا رغم كوننا ثالث أكبر حزب في تركيا؟”

واضاف٬ “غالبا سيفوز كيليجدار أوغلو بالانتخابات في حال دعم حزبنا تحالفكم، وستحظين وحزبك بمناصب جديدة في الدولة، الآن دوركِ، كيف ستقنعينني لأدعمكم؟”.

و أظهر محبو الحزب دعماً كبيراً للقيادي الكردي مهاجمين “أكشنار” بسبب محاربتها حزبهم لأسباب قومية بحتة على حد قولهم، مطالبينها بالاعتذار. كما قال البعض إن عليها الابتعاد عن الساحة السياسية مؤقتاً ريثما ترتب أفكارها بعد تصرفاتها المتقلبة مؤخراً.

وفي وقت سابق صرحفت رئيسة الحزب الجيد ميرال أكشينار٬ قائلة: “أحترم علاقات الأحزاب ببعضها البعض، لكن حزب الشعب الجمهوري لا يمكن له أن يجلب الشعوب الديمقراطي إلى الطاولة.

بدوه قال كمال كيليجدار أوغلو مرشح الطاولة السداسية٬ مجيبا على سؤال حول امكانية زيارته لحزب الشعوب الديمقراطي٬ “بالطبع سألتقي بحزب الشعوب الديمقراطي، فما المانع من الزيارة؟ زيارة جميع الأحزاب هي واجب ومطلب من متطلبات الديمقراطية”.

اما الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي مدحت سنجار٬ قال لن يكون اجتماعنا مع حزب الشعب الجمهوري، بل سيكون مع مرشح “تحالف الأمة” وفريقه، لذلك تداول عناوين من قبيل “اجتماع حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب الديمقراطي” أمر غير صحيح.

وفي تصريح اخر قال رئيس حزب الشعوب الديمقراطي السابق “صلاح الدين دميرطاش” ٬ “ينتظر أنصار حزب الشعوب الديمقراطي زيارة السيد كيليجدار أوغلو إلى مقر الحزب والتوافق معه حتى يتمكنوا من التصويت له عن رغبة وحب وطيب خاطر، هدفنا هو التأكد من أن السيد كليجدار أوغلو هو المرشح المشترك لكل تركيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.