الكشف عن نوع فاكهة شائعة يحسن المزاج ويجلب السعادة

يعتبر الموز من الأطعمة الرئيسية في العديد من البلدان وله العديد من الفوائد الصحية كما ثبت أن له تأثير إيجابي على الصحة العقلية حيث يهدئ الأعصاب ويعمل على الاسترخاء ويحارب الاكتئاب حتى أنها كانت تسمى فاكهة “الرجل الحكيم”

فوائد الموز

غني بالسعرات الحرارية

من فوائد الموز أنه من الفواكه عالية السعرات الحرارية حيث يحتوي 100 جرام على حوالي 89 سعرة حرارية، بالإضافة إلى كونه غنيًا بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان.

يحتوي لب الموز الحلو وسهل الهضم على سكريات بسيطة يمتصها الجسم بسهولة وسرعة مثل ؛ يعد السكروز والفركتوز ، وبالتالي الموز من الأطعمة الشعبية للرياضيين الذين يزودونهم بالطاقة السريعة التي يحتاجونها أثناء التمرين وفي المباريات الرياضية المختلفة.

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان مثل البكتين، لأن تناول 100 جرام من الموز يوفر للفرد حوالي 7٪ من نسبة الألياف التي ينصح بتناولها يومياً مما يسهل حركة الأمعاء ويمنع مشاكل الجهاز الهضمي والعديد من الأمراض المزمنة.

حقيقة أن الموز يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان وخاصة البكتين ونسبة عالية من الماء حيث أن 75٪ من كتلته عبارة عن ماء يساعد على تسهيل العبور المعوي والهضم في الكائن الحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.