هل يؤثر عدم تجانس تحالف المعارضة على اتجاهات الناخبين؟

قال المسؤول بحزب الشعب الجمهوري المعارض، آيتو أتيجي، أن عدم تجانس تحالف المعارضة يؤثر على اتجاهات الناخبين في الانتخابات .

وأضاف:” أن الترشح كعضو مجلس نواب على قائمة تتبع أيدولوجيا لا تعجبك له عواقبٌ وخيمة، هذا ليس صوابا لا على مستوى الأخلاق السياسية ولا الأيديولوجية”.

وتابع :”في تحالف المعارضة هناك الشعب الجمهوري الذي يقول أنه ديمقراطي اجتماعي، وثلاثة أحزاب خرجت من رحم “الرؤية الوطنية” لأربكان (محافظ/إسلامي)، والحزب الجيد القومي، فمثلا رؤية مرشح تابع لحزب السعادة على قوائم الشعب الجمهوري سيزعج الناخبين، لو كنت مرشحا وقالوا لي “ستخوض الانتخابات كمرشح عن حزب السعادة”، فهذا سيؤلمني”.

وأشار أنه ليس لكيليتشدار أوغلو سبيل آخر غير التحالف هم مضطرون لتأسيس تحالف وخوض الانتخابات في قوائم واحدة، وإلا سيخسرون.

 

ووصل عدد الذين يعتزمون الترشح لانتخابات الرئاسة في تركيا إلى 4، هم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مرشح تحالف الشعب الحاكم، وكمال كيليتشدار أوغلو، مرشح تحالف الأمة المعارض، وسنان أوغان، مرشح تحالف آتا القومي اليميني، ومحرم إينجا مرشح مستقل.

ووقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مرسوما رئاسيا لإجراء الانتخابات العامة في البلاد في الرابع عشر من مايو أيار المقبل، وبذلك يدخل السباق الانتخابي مرحلة الحسم.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات تعلن 18 مارس/آذار موعد بداية الفترة الانتخابية بشكل رسمي.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات التركية أنه سيشارك 36 حزبًا سياسيًا في الانتخابات المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.