تحذيرات من أمطار وعواصف قوية في 19 مدينة تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الثلاثاء، معظم أنحاء البلاد بالرموز “البرتقالية” و “الصفراء” من سقوط الأمطار وحدوث العواصف الرعدية .

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنها حذرت من من عواصف متوقعه في 4 مدن تركية، وأمطا غزيرة 15 مدينة تركية أخرى .

 

وأضافت أنها أصدرت التحذير البرتقالي لـ10 مدن والأصفر لـ 9 محذره من حدوث عواصف وزخات مطر، حيث من المتوقع حدوث عواصف رعدية وامطار غزيرة طوال اليوم.

 

وتابعت أنها أصدرت التحذير البرتقالي في مدينة أضنة بسب (عواصف رعدية)، أديامان (عواصف رعدية)، ديار بكر (عواصف رعدية)، إلازيغ (عواصف رعدية)، غازي عنتاب (عواصف رعدية)، ملاطية (عواصف رعدية)، كهرمان مرعش (عاصفة رعدية)، أورفا (عاصفة رعدية)، كيليس (عاصفة رعدية).

 

وأشارت أنها أصدرت التحذير الأصفر في مدينة باليكسير (عاصفة)، بنجول (أمطار غزيرة)، تشاناكالي (عاصفة)، أرزينجان (أمطار غزيرة)، مرسين (عاصفة رعدية)، إزمير (عاصفة)، مانيسا (عاصفة)، تونجلي (أمطار غزيرة)، عثمانية (عاصفة رعدية).

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن منطقة الزلزال ستكون ممطرة بشكل عام، ومن المتوقع أن تكون الأمطار قوية في جميع أنحاء المنطقة، وتكون قوية جدًا وغزيرة في بعض الأحيان في الأجزاء الغربية وحول ديار بكر وشانلي أورفا وماردين، من المتوقع نقل الغبار في جميع أنحاء المنطقة.

 

وأضافت أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة أعلى من المعتاد الموسمي في فترة أسبوع واحد في منطقة الزلزال .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.