تحذيرات من سقوط أمطار قوية في 5 مدن تركية

حذرت هيئة الأردصاد الجوية التركية، السبت، من سقوط أمطار قوية في 5 مدن جنوب البلاد .

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه يتوقع سقوط أمطار غزيرة وقوية في ماردين وشرناق وهكاري وباتمان وسيرت.

 

وأضافت أنه من المتوقع هطول أمطار قوية وعواصف رعدية محلية قوية في ماردين وسيرت وباتمان وحكاري وتكون قوية جدًا في الأماكن حول شرناق  بدءًا من الساعات الأولى من اليوم غدًا .

 

وتابعت أن سقوط الأمطار سيكون على شكل صقيع كثيف وثلوج على ارتفاعات عالية تزيد عن 1800 متر.

 

وأشارت أنه إلى جانب سقوط الأمطار الغزيرة حذرت من الضروري توخي الحذر ضد العوامل السلبية مثل الفيضانات والفيضانات والبرق واضطرابات النقل والبرد المحلي .

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، السبت، من سقوط أمطار غزيرة وحدوث عواصف رعدية متوقعة في منطقة الزلزال جنوب تركيا .

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه من المتوقع سقوط أمطار وعواصف قوية في مدينة أديامان وشانلي أورفا وكهرمان مرعش وغازب عنتاب .
وأضافت أن العاصفة الرعدية الماطرة سيزيد تأثيرها في المساء ومن المتوقع أن يسقط ما بين 21 و 50 كجم من الأمطار لكل متر مربع .
وتابعت أن سقوط الأمطار غزيرًا جدًا في أديامان بشكل عام، وشمال وغرب شانلي أورفا، وجنوب وشرق كهرمان مرعش وشمال وشرق غازي عنتاب وبحسب التقييم فإن من 51 إلى 75 كيلوجرامًا من الأمطار لكل متر مربع ستهطل في هذه المناطق.

وأشارت أنه سيكون هناك مطر متجمد وتساقط ثلوج في شمال كهرمان مرعش وأديامان ، وفي المناطق المرتفعة في جنوب وشرق ملاطية .وطالبت المواطنين الحذر من سقوط الأمطار الغزيرة وتشبع التربة وارتفاع منسوب الجداول والأنهار والفيضانات والبرق والبرد والرياح الشديدة والجليد.

 

وكانت قد حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية من هطول أمطار غزيرة في 16 ولاية تركية.

 

وأطلقت تحذير باللون البرتقالي للولايات التي ستكون فيها الأمطار متوسط الخطورة وهي أنطاليا، أديمان، غازي عنتاب، كهرمان مرعش، شانلي أورفة.

 

 

كما وأطلقت تحذير باللون الأصفر للولايات التي ستكون فيها الأمطار منخفضة الخطورة وهي أضنة، بوردور، دياربكر، إلازيغ، هاتاي، إسبرطة، مرسين، ملاطية، موغلا، كيليس، عثمانية.

 

وطالبت المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر لتجنب الاثار المحتملة كالصواعق والفيضانات ووقوع الأشجار و إغلاق الطرقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.