حزب الشعب الجمهوري يعلق على ترشيح محرم إنجة للانتخابات الرئاسية

علق نائب رئيس مجموعة حزب الشعب الجمهوري في البرلمان التركي، أوزغور أوزيل،على ترشيح رئيس حزب الوطن محرم إينجه للانتخابات الرئاسية التركية .

وقال أوزغور أوزيل، في بيان: “إننا نرحب بكل احترام بترشيح محرم إينجه، لقد عبّر حزبه عن الإرادة لترشيحه ونتمنى له التوفيق في الجولة الأولى” .

وأضاف أوزيل ردًا على سؤال “هل سيقبل محرم إينجه دعوة رسمية من حزب الشعب الجمهوري للتحالف؟”، “محرم إينجه قال منذ اليوم الأول، أنا ضد التحالفات نحن لسنا في أي من التحالفين، سنفوز وحدنا، قال من اليوم الأول، محرم إينجه نفسه أزال أرضية الدعوة إلى التحالف منذ البداية، أعتقد أنه لا يغضب من ذلك، والناس في حزبه ليسوا غاضبين من ذلك، لكنني أفهم مباشرة أن الناخبين، الملايين الذين يريدون تغيير الحكومة اليوم، لديهم مطالب بإنهاء هذه المهمة في الجولة الأولى.

وتابع أنه بعد إعلان كليتشدار أوغلو مرشحا يظهر الملايين الذين يقولون دعونا لا نترك هذه الوظيفة لأي مغامرة وننهيها في الجولة الأولى بالقفزة التي قام بها رد فعل بأنه لن يظهر أي مرشح آخر بينما يكون كليتشدار أوغلو أمام أردوغان وهذا رد فعل مفهوم للغاية، أفهم أن الناس لا يريدون أن يترشح أحد سوى أردوغان وكيليجدار أوغلو لهذا المنصب في الجولة الأولى، وأرى أنه تحت أي ظرف من الظروف سنفوز في هذه الانتخابات بهامش واضح لا لبس فيه في الجولة الأولى، حتى لو كان إينجه هو المرشح .

وكان قد علق رئيس حزب البلد محرم إنجة، الجمعة، على دعوات الانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية لصالح رئيس حزب الشعب الجمهوري كيليتشدار أوغلو .

وقال إنجه: “لا تقنعني بالانسحاب من الترشح، اقنع الأشخاص الذين يريدونني أن أكون مرشحًا أولاً إذا استطعت، أقنع الملايين الذين ليس لديهم شك بأننا سننجح في هذه الوظيفة” .

وأضاف إنجة:” أقنع 80.000 شابًا تقدموا بطلبات للانضمام إلى حزبنا في الأسبوع الماضي فقط، إقناع الملايين من الأشخاص الذين ليس لديهم بأني السياسي ممثل الناخبين وأنا صوتهم “.

وتابع إنجة:”إذا ذهبت أنا وكمال بك إلى الدور الثاني، فسيكون ذلك ممتعًا حقًا، أنا رجل مشهور أنا رجل أقدر القوة، أنا رجل يحب هذا البلد أكثر من أي شخص آخر لا أحد يجب أن تقلق، سأفعل ما هو ضروري عند الضرورة “.
واستكمل إينجه حديثه قائلاً: “أنا أقوم بتقييم الوضع ليس لنفسي  ولكن لتركيا، وعندما يأتي اليوم أعرف كيف أنسحب سأنسحب لصالح كمال بك!”.
وكان قد قال حزب الشعب الجمهوري في إيلازيغ، غورسل إرول، الثلاثاء، إنهم يتوقعون أن ينسحب رئيس حزب البلد محرم إينجه من السباق الرئاسي لصالح دعم كمال كيليتشدار أوغلو قبل الانتخابات .

وأضاف غورسل إرول، في مقابلة مع إسماعيل كوتشوكايا على قناة Halk TV، “أنهم يتوقعون انسحاب إينجه من الترشح  ونحن نثق في الفطرة السليمة لمحرم إينجة” .

وتابع أن “محرم بك شخص تدرب في مطبخ الحزب وخدم على جميع المستويات. رئاسة فرع الشباب، عضو مجلس المدينة، نواب، نائب رئيس المجموعة، آخر ترشيح رئاسي، قد يكون لكل سياسي أسلوبه الخاص في السياسة، لكنني لا أعتقد أن محرم بك سيرد سلبًا على هذه الحركة في تاريخ حزب الشعب الجمهوري البالغ من العمر 70 عامًا، حيث كان في السلطة حتى الآن، أعظم ضمان لنا هو هوية رجل الدولة لرئيسنا، نحن نثق أيضًا بالفطرة السليمة لمحرم إينجة”.

وأردف سيكون هناك بالتأكيد تحسن في هذا الصدد، سيكون لأصدقائنا اجتماع، أعتقد أن السيد محرم سيشارك أيضًا في هذه العملية، لا أعتقد أن محرم سيبقى خارج هذه العملية ويعمل ضده فيما يتعلق بثقافة حزب الشعب الجمهوري التي اكتسبها في الماضي.

وأكد أنه يتوقع من محرم بك سحب ترشيحه لصالح كيليتشدار أوغلو  مضيفا نتابع آخر التطورات بخصوص من سيتحالف حزب العدالة والتنمية معه والأطراف التي لم يعتقد أحد من قبل أنه من الممكن أن يجتمعوا معا، لماذا لا نتكاتف مع قيمتنا الخاصة التي تنمو داخل أنفسنا؟، ونتوقع أن يسحب محرم إينجه ترشيحه إنه رجل ذكي وعقلاني، أنا في انتظار عودته إلى المنزل، ويجب أن يحدث ذلك “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.