كيف تجعل جسمك مستعداً لرمضان؟

ينتظر ملايين الأشخاص شهر رمضان المبارك كل عام لكن الكثير منهم يغفل أهمية تجهيز أجسامهم للتكيف مع ساعات الصيام الطويلة وتجنب الصداع والتعب وآلام المعدة.

تحضير الجسم للتكيف مع صيام شهر رمضان يجب أن يبدأ في الأيام القليلة التي تفصلنا عن الشهر المبارك، ويتم ذلك عن طريق إجراء تغييرات على النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد في الأيام العادية.

يقول خبير التغذية محمد الحسيني إن عشاق القهوة والمشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين يجب أن يقللوا من الكمية التي يستهلكونها يوميًا من هذه المشروبات قبل أيام قليلة من شهر رمضان، لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة في أول أيام رمضان.

وأوضح أن أي شخص يشرب عادة 4 أكواب من القهوة في اليوم يجب أن يقلل هذه الكمية على الأقل إلى النصف، في غضون أيام قليلة قبل بدء الصيام.

ما ينطبق على القهوة ينطبق أيضًا على التدخين إذ يجب على المدخنين البدء في خفض كمية السجائر التي يستهلكونها إلى النصف خلال أيام قليلة قبل بدء الصوم مما يساعدهم على تقليل أعراض الغضب والإرهاق وصعوبة التركيز في الأيام الأولى من الصيام مشيراً إلى أن الصيام يمكن أن يكون فرصة للإقلاع عن التدخين نهائياً.

في الأيام التي تسبق بداية شهر رمضان، يُنصح بعدم الإفراط في تناول الطعام عليك أن تبدأ بتقليل وجباتك لتساعد جسمك على التعود على تناول سعرات حرارية أقل .

من يخططون للصيام خلال الشهر الكريم يجب ألا يفرطوا في الملح أو البهارات الحارة وغير الصحية عند تحضير وجباتهم قبل أيام قليلة من بدء الصيام لأن ذلك يساعد على منع جفاف أجسامهم.

 

تعليق 1
  1. عامر اغا يقول

    اقترح على قناتكم الكريمة ان تضيف استماع المقال بصوت احد المعلقين للذين لا يتمكنون أحياناً من القراءة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.