فاتح أربكان يكشف سبب انضمامهم إلى تحالف الشعب الحاكم!

كشف رئيس حزب الرفاه، فاتح أربكان، الإثنين، عن سبب تغييرهم لرأيهم وانضمامهم إلى تحالف الشعب الحاكم بقيادة الرئيس أردوغان .

وقال فاتح أربكان، في مقابلة مباشرة، أن سبب انضمامهم إلى تحالف الشعب اتفاقهما مع الرئيس أردوغان على المبادئ .وأضاف أربكان: “لم نكن نرغب في مواجهة الاتهام بأنك حملت بلدنا إلى عقلية حزب الشعب الجمهوري مرة أخرى بعد 60-70 عامًا، لم نرغب في رؤيتهم يفوزون، لم نرغب في جعل هذه الطاولة تفوز”.وتابع أربكان : “لقد دعمنا الحكومة كثيرًا، في قضية آيا صوفيا مسجد، بني مسجد في تقسيم، رفع الوصاية العسكرية، حظر الحجاب، والسيارات المحلية، والطائرات بدون طيار المحلية لقد دعمنا كل هذه القضايا “.

وأردف حول تحالف الأمة المعرض:”لا داعي لشرح كيف يتعارض تمامًا مع وجهة نظرنا الوطنية البالغة من العمر 50 عامًا، ولا يمكن الانضمام إلى هذا التحالف، ووجه سؤالًأ لكليتشدار أوغلو “هل يضر المثليون جنسياً بتركيبة الأسرة التركية؟” يقول “لن تؤذي”، أكرم إمام أوغلو يدعم زواج المثليين ويجري إنشاء مركز للمثليين في بورصة نيلوفر بالتعاون مع حزب الشعب الجمهوري، ويقول علي باباجان ” ستقول لنا أوروبا أحسنت، إن تحالف الأمة الذي لا يقبل تقديم ضمانات قانونية يذكرنا يوم 28 فبراير”.

وأشار في حديثه عن حزب السعادة : “لا يمكن لحزب السعادة أن يمثل وجهة النظر الوطنية، والمشاركة في تحالف يطرح وعودا تتعارض تماما مع مبادئ الرأي العام الوطني والعمل على جعل كليتشدار أوغلو مرشح هذا التحالف  رئيسا. المثليون والمثليات ومزدوجو الميل الجنسي ومغايرو الهوية الجنسانية هو موضوع القول بأننا سنعلم 3 ديانات للأطفال، ومن الخطأ تعليم القرآن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-6 سنوات، أين يمكن لحقيقة أنهم ما زالوا يجلسون على تلك الطاولة بدلا من توزيع الطاولة في هذا الهيكل أن تتناسب مع وجهة النظر الوطنية؟ نحن نعبر باستمرار عن هذه الأخطاء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.