تحذيرات من انخفاض كبير على درجات الحرارة وأمطار غزيرة وثلوج في 54 مدينة تركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الثلاثاء، من انخفاض درجات الحراة وسقوط أمطار في جميع أنحاء البلاد وثلوج في بعض المناطق في الأسبوع الأخر من شهر مارس .

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه من المتوقع تساقط الثلوج مرة أخرى في بعض أجزاء بلادنا التي دخلت فصل الشتاء متأخرا، وستنخفض درجات الحرارة بدءًا من الأجزاء الغربية إلى عموم البلاد .

 

وأضافت أنه من المتوقع غدًا تساقط الثلوج في الأجزاء الداخلية من البلاد، ستنخفض درجة الحرارة بمقدار 20 درجة.

 

وتابعت أن الطقس سيكون غائم جزئيًا وشديدًا فوق البلاد، وفي منطقة مرمرة ، بحر إيجة، البحر الأبيض المتوسط ​، وسط الأناضول، غرب ووسط البحر الأسود، غرب شرق الأناضول، جيريسون، طرابزون، بايبورت، جوموشان، بيئات أديامان وغازي عنتاب وكيليس وتشير التقديرات إلى سقوط أمطار محلية متقطعة وعواصف رعدية متقطعة وتساقط ثلوج في الأجزاء الداخلية بعد ساعات المساء.

وأشارت أنه من المتوقع سقوط أمطار قوية في أماكن حول جنوب وشرق مرمرة وبحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط وساحل البحر الأسود الأوسط وشمال وشرق أضنة وعثمانية وهاتاي وكهرمان مرعش وأسكي شهير وشمال وغرب أنقرة ودوزجي وزونجولداك وبولو وكارابوك وكيرشهير ونوشهر وسيواس وتوكات.

وأوضحت أن درجات الحرارة ستنخفض ​​بشكل ملحوظ في الأجزاء الداخلية والغربية ويزيد في الأجزاء الشرقية بشكل عام حول الأعراف الموسمية، وفوق الأعراف الموسمية في الأجزاء الشمالية الشرقية.

ويتوقع سقوط أمطار غزيرة في جنوب وشرق مرمرة، بحر إيجه، غرب البحر الأبيض المتوسط ​، سواحل وسط البحر الأسود، شمال وشرق أضنة، عثمانية، هاتاي، كهرمان مرعش، اسكي شهير، شمال وغرب أنقرة، دوزجي، زونغولداك، بولو، كارابوك، كيرشهير، نيشهر، وتساقط ثلوج غزيرة في الأماكن بعد ساعات المساء في المناطق المحيطة توكات وسيفاس من الضروري توخي الحذر والحذر ضد السلبيات مثل الفيضانات المفاجئة والبرق والبرد المحلي والرياح القوية، واضطرابات في النقل.

ويتوقع حدوث انهيار جليدي في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وعلى المنحدرات  العالية في شرق الأناضول وهبوب عاصفة في منطقة مرمرة بقوة من (40-90 كم / ساعة).

 

وأصدرت الاحذير الأصفر لمدن أضنة، أفيون قره حصار، أماسيا، أنقرة، باليكسير، بيلجيك  بولو، بوردور، بورصة، جناق قلعة، شانكيري، جوروم، دنيزلي، أدرنة، أرزينجان، أرضروم، إسكي شهير، غيرسون، هاتاي، إسبرطة، اسطنبول، إزمير، كاستامونو، قيصري، كيركلاريلي، كيرشهير، كوجالي، قونية، كوتاهيا، ملاطية، مانيسا، مرعش، نوشهر، نيغدة، أوردو، ريزي، ساكاريا، سامسون، سينوب، سيفاس، تكيرداغ، توكات، طرابزون، أوشاك، يوزجات، زونجولداك، أكساراي، كارامان، كيركالي، بارتين، يالوفا، كارابوك، عثمانية، دوزجي.

 

واعتبارًا من يوم غد يتوقع حدوث صقيع وتساقط ثلوج في المناطق الداخلية ستنخفض درجة الحرارة إلى سالب في أنقرة، بولو، قيصري، إسكي شهير، أماسيا، كاستامونو، كيركالي، كيرشهير، قونية، كوتاهيا، نيفشهير، نيغده، سيفاس، توكات، أوشاك، يوزغات، كانكيري، كوروم، كارابوك، بيلجيكار، كاراميرا .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.