من المرشح القادر فعليا على منافسة الرئيس أردوغان في الانتخابات الرئاسة التركية؟

كشفت صحيفة “Hürriyet” المحلية، الجمعة، أن الرئيس رجب طيب أردوغان والمرشح المعارض كمال كيليتشدار أوغلو سيكونان اللاعبين الرئيسيين في الماراثون الانتخابي في تركيا.

 

وقالت : “بقي هناك 44 يوما قبل الانتخابات. إذا كانت 24 ساعة فترة طويلة جدا في السياسة، فيمكن تخيل ماذا يعني 44 يوما. وسيكون من الصعب بالنسبة للمرشح محرم إنجه الحفاظ على شعبيته الحالية خلال 44 يوما .

 

وأضافت أن أردوغان وكيليتشدار أوغلو سيكونان شخصيتين رئيسيتين في سباق الماراثون الذي يستمر 44 يوماوسيكون من الصعب على محرم إنجة الحفاظ على شعبيته الحالية أو زيادتها .

 

وتابعت أن تصاعد التوترات بين أردوغان وكيليتشدار أوغلو ستقلص مساحة محرم إنجه، وفي هذه الأيام الـ 44 سيكون السؤال “أردوغان أم وكيليتشدار أوغلو؟” سؤالا رئيسيا”.

 

وتجري الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا في 14 مايو القادم. وتم نشر القائمة النهائية للمرشحين للرئاسة التركية في صحيفة “Resmi Gazete” الرسمية. وتضم هذه القائمة أسماء الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان (69 عاما) كمرشح عن “التحالف الجمهوري” ومرشح “التحالف الشعبي” المعارض كمال كيلجدار أوغلو (74 عاما) وزعيم حزب “Memleket” محرم إنجه (58 عاما) والمرشح عن تحالف “Ata” سنان أوغان (55 عاما).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.