مجلة بريطانية اقتصادية تتوقع فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية المقبلة

أعلن قسم البحث والتحليل في مجلة The Economist البريطانية، الثلاثاء، عن إجراء تقييم للانتخابات الرئاسية التركية المقرر إجراؤها في 14 مايو المقبل .

 

وقال الباحثان في المجلة، أغاث ديماريس وأديلين فانهوت: “لا شك في أن السباق يدور بين الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان ومرشح تحالف الأمة المعارض كمال كيليتشدار أوغلو”.

 

وأضاف أن الصورة العامة القوية للرئيس أردوغان ووزنه على وسائل الإعلام كبيرة حيث يستخدم أردوغان تكتيك” الاقتصاد الانتخابي “من خلال اتخاذ سلسلة من الخطوات الملموسة مثل زيادة الرواتب وانخفاض الفائدة على القروض مع اقتراب الانتخابات، وتوقعوا نجاحه خلال الانتخابات القادمة.

 

وتابع أنه على الرغم من مميزات أردوغان الاقتصادية، يوجد عدة عوامل جعلت الانتخابات “صعبة” بالنسبة لأردوغان هي أنه حاول إدارة اقتصاد كان “مذهلًا / متعثرًا” بسبب سياسته المالية غير العادية، والتضخم المرتفع، وانخفاض القوة الشرائية، الإضافة أزمة الزلزال في كهرمان مرعش .

 

 

وأشار الباحثان : “أياً كان من سيصل إلى السلطة فمن المرجح بشكل كبير أن يترأس عجزاً عاماً كبيراً، بالنظر إلى الزلازل ووعود ما قبل الانتخابات وبعض السياسات التوسعية” .

 

وأوضح أنه الآونة الأخيرة كان هناك انخفاض خطير في التحليلات التي تسلط الضوء على كيليتشدار أوغلو، يُلاحظ أيضا  أن رياح “سننتصر” ، التي أوجدتها الطاولة السداسية في الأيام الأولى، قد خمدت هي الأخرى في الصحافة الدولية.

 

وانعكست جهود أردوغان وحكومته 24/7 في منطقة الزلزال، وضعت الأسس، والإصلاحات المعلنة في الاقتصاد، وخاصة المتقاعدين، وأخطاء كيليتشدار أوغلو، والظهور غير المنظم لتحالف الأمة، والحرب الباردة مع محرم إنجه، إلى تحول الناخبين المترددين إلى تحالف الشعب على نتائج آخر استطلاع .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.