حزب جديد ينضم إلى تحالف الشعب الحاكم

 

زار حزب العدالة والتنمية حزب العدالة والتنمية، الجمعة، مقر الحزب الديمقراطي الاشتراكي للاتفاعق على عقد تحالف جديد .

وقال بن علي يلدريم: “اعتقدنا أنه يمكننا السير معًا في هذه الانتخابات وقدمنا ​​عرضنا وسنقيمهم ونتصرف وفقًا لذلك”.

وأضاف : “تعرفون سبب زيارتنا، سنجري انتخابات في 14 مايو في إطار هذه الانتخابات وظهرت الأحزاب أمام الأمة ببرنامجها وتحالفاتها وهم يعبرون عن خططهم”.

وتابع :” أننا نتذكر الراحل اجاويد والراحل اربكان وانهم الفاتحون لعملية قبرص ولقد أوكلت قبرص لبلدنا من قبلهم وحقيقة أن رئيس الجمهورية يرفع العلم التركي شمال قبرص بجانب علمنا هو مؤشر على الأهمية التي يوليها لهذه المسألة وفي مؤتمر القمة الأخير الذي عقد بجهود كبيرة من رئيسنا وقبلنا شمال قبرص كمراقب من قبل منظمة الدول التركية على مساحة 780 ألف متر مربع كيلومترات من الوطن، على الرغم من اختلاف برنامج حزبنا في حماية حقوق ومصالح بلدنا في الوطن الأزرق، فإننا نؤكد أن لدينا نفس الحساسيات في مبادئ العلم الواحد، نتوقع أن تكون الانتخابات صراعًا بين أهداف إمبريالية واستمرارًا لبنية بلدنا القوية في المنطقة، اعتقدنا أنه يمكننا السير معًا ونقل هذا الاقتراح سيدي الرئيس. سنقيمهم ونتصرف وفقًا لذلك، هذا هو هدف زيارتنا “.

ومن جهته قال رئيس الحزب الديمقراطي الاشتراكي، أكساكال :”اتصلنا بلجنة الرئاسة لدينا للاجتماع وسنعبر عن أفكارنا بعد اجتماعنا، ثم سنزور مقر حزب العدالة والتنمية”.

وأضاف: “خلال هذه العملية، سيستمر الحزب الديمقراطي الاجتماعي في طريقه بموقف مبدئي وصدق وشفافية لخدمة الأمة التركية في ضوء مبادئ بولنت أجاويد على طريق أتاتورك ولقد شاركنا في ذلك، أود أن أقدم مساهماتنا من خلال المشاركة في الانتخابات”.

 

التعليقات مغلقة.