الأرصاد التركية تحذر من انخفاض درجات الحرارة وأمطار في جميع أنحاء البلاد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من استمرار الطقس البارد وسقوط الأمطار بغزارة في جميع أنحاء البلاد .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن الطقس سيكون جزئيًا وشديدًا في بلادنا، وشرق مرمرة وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول والبحر الأسود وشرق وجنوب شرق الأناضول وكوتاهيا ويتوقع تساقط ثلوج في الجزء الشمالي الشرقي من شرق الأناضول ومن المتوقع أن يختلط بالمطر والثلوج.

وأضافت أنه يتوقع سقوط أمطار قوية في ضواحي بدليس وشرناق وهكاري وسيرت وباتمان جنوب فان وشرق ديار بكر.

وتابعت أنه سترتفع بمقدار 2 إلى 4 درجات في الأجزاء الغربية، وتنخفض بمقدار 3 إلى 5 درجات في شرق شرقالبلتد، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى.

وأشارت أنه يتوقع تساقط الثلوج في الأجزاء المرتفعة من جنوب مرمرة ومن المتوقع أن تكون قوية في بعض الأماكن من شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وشرق الأناضول والجزء الشرقي من جنوب شرق الأناضول ومنطقة شرق البحر الأسود، وأيضاً حول ولاية اسطنبول وباليكسير وبورصة ويالوفا وكوجالي .

ويتوقع هبوب رياح بشكل عام في الغرب والشمال الغربي وفي الأجزاء الشرقية من الجنوب ومن المتوقع أن تهب من اتجاهات الجنوب وأحياناً تكون متوسطة القوة ومن المتوقع أن تهب بقوة (40-60 كم / ساعة) حول هكاري مساء اليوم.

وأضافت أنه من المتوقع هطول الأمطار الغزيرة في 3 ولايات من الولايات المنكوبة وهي ولاية عثمانية واضنة وهاتاي، وعواصف رعدية وأمطار غزيرة في ولايات: بيتليس و أضنة وإيلازيغ وماردين وأرزينجان و موش و وان وعثمانية وهاتاي، وديار بكر وسيرت وباطمان وبينغول وتونجلي وشرناق.

درجات الحرارة في المدن التركة:

  • أنقرة: غائم جزئيا وشديد مع زخات ورعدية حتى ساعات المساء، ودرجة الحرارة 12
  • اسطنبول: غائم جزئيًا وشديد تساقط الأمطار، ودرجة الحرارة 15
  • إزمير: غائم جزئيا ودرجة الحرارة 21
  • أضنة: غائم جزئيا وشديد مع زخات ورعدية حتى ساعات المساء، ودرجة الحرارة 19
  • أنطاليا: غائم جزئيا، ودرجة الحرارة 21
  • سامسون: غائم جزئيًا وشديد، أمطار وزخات متقطعة، ودرجة الحرارة 14
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.