تشاووش أوغلو يعلق على وعد كيليتشدار أوغلو “بالسفر بدون تأشيرة”

علق وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو على وعد المرشح الرئاسي لتحالف الأمة كمال كليتشدار أوغلو بأنه “في غضون 3 أشهر سيتمكن كل مواطن من دخول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة” .

 

وقال تشاووش أوغلو، في بث مباشر لقناة خبر تورك: “أراه يعد باستمرار بأشياء لا يستطيع القيام بها، من يجب أن يتخذ قرارا بشأن تحرير التأشيرات؟ يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يتخذ قرارا، هل وعد الاتحاد الأوروبي بتحرير التأشيرات في غضون 3 أشهر؟”.

 

 

وأضاف  تشاووش أوغلو إن كليتشدار أوغلو وعد بأشياء لا يستطيع القيام بها بشأن مسألة التأشيرة يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يتخذ قرارا بهذا الشأن، نقول 5 يقولون 6 معايير في النهاية سيقرر الاتحاد الأوروبي القرار الخاص بالتأشيرة .

 

وتابع :”أصعب الفصول في عملية مفاوضات الاتحاد الأوروبي هي 23 و 24 وعلى الرغم من أنهم لم يبلغونا بذلك فقد استوفت تركيا المعايير الافتتاحية لهذين الفصلين لكنهم لم يفعلوا على مدى السنوات القليلة الماضية، كنا نقول دعونا نبدأ الحوار حول تحرير التأشيرات والخطوات التي يتعين اتخاذها واضحة”.

 

وأكد :”سيظل تحرير التأشيرات أحد أولوياتنا ونريد مواصلة التفاوض مع الاتحاد الأوروبي ويتعين على الاتحاد الأوروبي أيضا أن يتعامل مع هذا الأمر بإخلاص وسنواصل اتخاذ خطوات في هذا الاتجاه حتى أننا علقنا اتفاقية إعادة القبول لأنهم لم يستوفوا تحرير التأشيرة وأولوية السياسة الخارجية التركية هي الدبلوماسية الاقتصادية وهذا يشمل السياحة الصحية والتجارة والصادرات”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.