الأرصاد التركية تحذر من أمطار غزيرة وانخفاض كبير على درجات الحرارة 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الأربعاء، من سقوط الأمطار غزيرة في جميع أنحاء البلاد وانخفاض درجات الحرارة لمدة 6 أيام اعتبارًا من اليوم.

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، من المتوقع أن تكون البلاد غائمة جزئياً وشديدة الغيوم وجميع المناطق باستثناء قونية وأكساراي وكرمان ستكون محلية مع زخات متقطعة وعواصف رعدية عرضية، ويتوقع حدوث انهيار جليدي في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وعلى المنحدرات المنحدرة في شرق الأناضول ذات الغطاء الثلجي العالي.

وأضافت أن درجات الحرارة ستنخفض في عطلة نهاية الأسبوع وستكون قريبة من المعتاد الموسمي. اعتبارًا من اليوم  ستظهر أمطار غزيرة تأثيرها في جميع أنحاء البلاد لمدة 6 أيام بما في ذلك أيام العيد .

وأتابعت أن درجات الحرارة ستنخفض بمقدار 2 إلى 4 درجات في سواحل البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى.

وأشارت أنه ستهب رياح خفيفة بشكل عام من الاتجاهين الجنوبي والغربي وأحيانًا متوسطة القوة وقوية من الاتجاهات الجنوبية في الأجزاء الداخلية من البحر الأبيض المتوسط ​​جنوب وشرق وسط الأناضول والأجزاء الداخلية من وسط وشرق البحر الأسود وغرب من المتوقع أن تهب منطقة شرق الأناضول (50-70 كم / ساعة ).

ومن المتوقع أن تهب الرياح من الأجزاء الداخلية للبحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب وشرق الأناضول الوسطى والأجزاء الداخلية من وسط وشرق البحر الأسود وغرب شرق الأناضول من الاتجاهات الجنوبية (50-70 كم / ساعة) يمكن تجربتها ومن الضروري توخي الحذر والحذر من السلبيات.

وحذرت من خطر حدوث انهيار جليدي في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وعلى منحدرات شرق الأناضول ذات الغطاء الثلجي العالي، يجب توخي الحذر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.