أنقرة تعلن عن اجتماع وزاري استخباراتي رباعي بشأن سوريا في هذا الموعد

كشف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن استعدادهم لعقد اجتماع رباعي بين وزراء الدفاع ورؤساء استخبارات تركيا وروسيا والنظام السوري وإيران غداً الثلاثاء في موسكو.

وقال في تصريح له : “تم الإعداد لعقد اجتماع بين وزراء دفاع ورؤساء استخبارات تركيا وروسيا والنظام السوري وإيران الثلاثاء في موسكو”.

وأضاف أن الاجتماع الثلاثي الذي عقد في 28 ديسمبر الماضي بين وزراء الدفاع ورؤساء المخابرات التركية وروسيا والنظام السوري، أكد على استمرار الاجتماعات.

وأكد أن الجهود التي بذلت بعد هذا الاجتماع أسفرت على موافقة ضم إيران في هذه الاجتماعات.

وتابع: “يوم 25 أبريل/ نيسان الجاري، خططنا لعقد اجتماع رباعي في العاصمة الروسية موسكو، وهدفنا هو حل المشاكل العالقة عن طريق الحوار وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة بأقرب وقت ممكن”.

وقال إن الاجتماعات تنعقد في ضوء الاحترام المتبادل بين الطرفين، مشيرا إلى أنه من المتوقع حدوث بعض التطورات الإيجابية بعد اجتماع الغد.

وحول اللاجئين السوريين في تركيا، قال: “لا نرغب في موجة لجوء جديدة، ونهدف لتوفير الظروف الملائمة لعودة السوريين إلى ديارهم بشكل آمن وكريم”.

واستطرد: “إلى جانب هذا هناك إخوة سوريون لنا يعملون معنا سواء في تركيا أو في الداخل السوري، ولا يمكن أن نتخذ أي قرار من شأنه أن يضعهم في مأزق”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.