الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية ، اليوم الثلاثاء، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وطالبت بالتدخل الدولي العاجل لوقف الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت في بيان لها: “هذه الجريمة امتدادا لحرب الاحتلال المفتوحة ضد شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، واستمرارا لمحاولات الحكومة الإسرائيلية تصدير أزماتها لساحة الفلسطينية وحلها على حساب حقوق شعبنا، ومحاولة إسرائيلية مفضوحة  لتكريس منطق القوة العسكرية الغاشمة في التعامل مع قضية شعبنا بديلا للحلول السياسية السلمية للصراع”.

وأدانت الجريمة النكراء التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والتي راح ضحيتها 12 مواطناً، معظمهم من الأطفال والنساء والمدنيين العزل.

وحمًلت “الحكومة الاسرانيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان ونتائجه على ساحة الصراع، باعتباره تصعيدا خطيرا  يهدد بتفجيرها بالكامل”.

وطالبت: “بتدخل عاجل لوقف العدوان على شعبنا، مؤكدة أن الحل السياسي التفاوضي للصراع هو المدخل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في ساحة الصراع”.

شنّ الاحتلال صباح الثلاثاء غارات على قطاع غزة أدت الى استشهاد 12 فلسطيني بينهم 3 قيادات من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.