داوود اوغلو يرد على “رائد صلاح” الذي طالبه بالعودة للعدالة والتنمية

رد٬ أحمد داوود أوغلو رئيس حزب المستقبل المعارض في تركيا على رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح٬ الذي دعاه  للعودة إلى صفوف حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان

جاء ذلك خلال خلفاء تلفزيوني على قناة محلية تركية٫ حيث وجه له مزيع سؤالا قال فيه: أرسل لك الشيخ رائد صلاح سلاما من القدس وطلب منك العودة إلى بيتك في حزب العدالة والتنمية.

ورد داوود أوغلو٬ ” في الحقيقة رسمنا مع أردوغان صور جميلة لتركيا في البلدان المسلمة٬ ونتفهم حب المسلمين لتركيا٬ لكن الذين يتساءلون عن سبب الفرقة والاختلاف في مساراتنا السياسية لا يعرف ما يحصل في تركيا٬ لولا وجودنا في تحالف المعارضة مع حزب السعادة لصوّر أردوغان الانتخابات على أنها حرب على الإسلام”.

وتداولت منصات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه الشيخ الفلسطيني، وهو ينقل تحياته إلى داوود أوغلو من القدس والمسجد الأقصى.

وقال الشيخ رائد صلاح إن العدالة والتنمية “حزب كل الشعب التركي”. وأضاف “يسرني أن أنقل إليك تحية القدس والمسجد الأقصى المبارَكَين، وأقول لك: لقد تشرفت بالجلوس معك ذات يوم، ونحن نتحدث عن هموم القدس والأقصى”.

وأضاف “كنت تتحرك من داخلك لكل كلمة تسمعها منّا، ولقد تشرفت بك ذات يوم عندما اتصلت لتهنئتك برئاسة الحكومة التركية من خلال حزب العدالة والتنمية، ومن خلفك الرئيس أردوغان”.

وأرجع الشيخ رائد صلاح طلبه إلى أنه “بدافع الحب لك، وبدافع الحب لتركيا ولكل أهل تركيا، حتى تبقى تركيا النهضة والازدهار والحرية والكرامة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.