أردوغان يشيد بجهود حكومته في تضميد جراح منكوبي الزلزال

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بزيارة ولاية غازي عنتاب المتضررة من زلزال  6 فبراير / شباط الماضي.

وقال خلال كلمة القاها أنه تم حشد كافة وسائل وموارد الأمة بعد الزلازل.

واستطرد: “لقد قمنا بكافة الأعمال باجتهاد بدءًا من البحث والإنقاذ والمساعدات العاجلة للملابس والطعام والسكن المؤقت وصولا إلى بناء مساكن دائمة.

وتابع “لا توجد دولة في العالم رفعت أنقاض الكارثة وإعادة إحياء مدنها بهذه السرعة”

وأكد أن رؤساء البلديات ومنظمات المجتمع المدني والمتطوعين لم يتركوا الناجين من الزلزال.

وواصل: ” لقد سعينا للوصول إلى كل مكان والاستجابة لكل طلب، عبر تعيين 650 ألف موظف بالتناوب في المنطقة وأقمنا أكثر من 905 ألف خيمة وأكثر من 112 ألف مسكن سابق التجهيز لنحو 3 ملايين من إخواننا وأخواتنا الذين لا يريدون مغادرة أماكن إقامتهم. كما قدمنا ​​مساعدات الايجار والنقل لأولئك الذين بقوا في مدنهم أو توجهوا إلى مدن أخرى. وقمنا برفع الأنقاض فور انتهاء عمليات البحث والإنقاذ وتبع ذلك المباني التي لحقت بها أضرار جسيمة. ثم عملنا على إعادة إعمار المباني التي تعرضت لأضرار طفيفة ضمن مشاريع الإسكان الدائم وذلك من أجل تحقيق إعادة الإعمار على المدى الطويل وليس لإنقاذ الموقف فحسب”.”

وأكد أن حكومته بدأت في بناء مساكن دائمة بدءاً من الأسبوع الثاني للزلزال، وأشار الى أنه تم وضع حجر الاساس فوراً في الأماكن التي تم الانتهاء من المسح الأرضي فيها.

واستطرد:” هدفنا هو إحياء مدننا بسرعة من خلال بناء 650 ألف منزل ببنية التحتية بالإضافة إلى مجالاتها الاجتماعية والثقافية، وسيتم الانتهاء من 319 ألف منها في غضون عام”.

واختتم”سنقف إلى جانب غازي عنتاب في كل خطوة تخطوها على طريق التوظيف والإنتاج والتصدير، كما فعلنا حتى يومنا هذا. إن هذه المدينة تستحق كل ما يتم منحه لها، والأهم من ذلك أنها تعطي حقه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.