للرجال.. أطعمة تزيد عدد الحيوانات المنوية

الحيوانات المنوية هي خلايا التناسل الذكرية في الإنسان والحيوانات التي تحمل المادة الوراثية اللازمة لتلقيح البويضة وتكوين الجنين تتشكل هذه الخلايا في الخصيتين داخل الجسد الذكري خلال عملية تسمى التمايز الجنسي.

تتحرك الحيوانات المنوية خلال سائل المني ويتم إطلاقها من القضيب خلال الجماع ويؤثر انخفاض عدد الحيوانات المنوية على حدوث الحمل، ويُعَد عدد المني أقل من المعتاد إذا كان أقل من 15000000 حيوان منوي في الملليلتر من السائل المنوي.

وتعد قلة عدد الحيوانات المنوية أحد الأسباب الرئيسية للعقم عند الشباب لذلك يجب الحفاظ على صحة الجهاز الذكري من خلال الإقلاع عن التدخين، والحفاظ على النظام الغذائي الصحي، وتجنب الضغوط المؤثرة على الصحة العامة للجسم.

يمكن استشارة الطبيب لعلاج قلة عدد الحيوانات المنوية من خلال العلاج الدوائي أو الجراحي حسب حالة المريض.

أطعمة تزيد عدد الحيوانات المنوية

1. السبانخ:

يحتوي السبانخ على فيتامين E وحمض الفوليك والهيماتين والزنك، وهي من الأطعمة التي تزيد عدد الحيوانات المنوية وحسب الدراسات، فإن تناول كوب واحد من السبانخ كل يوم يمكن أن يساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية للرجال.

2. الأسماك:

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين على الأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميغا 3، والتي تزيد من حجم الحيوانات المنوية كما تدعم الأحماض الدهنية الأساسية أيضًا صحة الجهاز التناسلي وتزيد من نشاط الحيوانات المنوية.

3. المكسرات:

المكسرات من المصادر الغنية بالبروتين والزنك والسيلينيوم، وهي جميعها عناصر غذائية أساسية لزيادة عدد الحيوانات المنوية، يساعد تناول كوب صغير من المكسرات كل يوم، في تحسين صحة الحيوانات المنوية.

4. الخضروات الورقية:

تحتوي الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والكرنب على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الحديد والفيتامينات والمعادن والألياف، كما أنها تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها.

5. الفواكه الحمضية:

تحتوي الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت على فيتامين C، الذي يعد من المضادات الحيوية الأساسية التي تحفز نمو الحيوانات المنوية وتحسن جودتها.

وأيضًا يزيد تناول الفواكه الحمضية من امتلاء الحيوانات المنوية وسرعتها في الوصول إلى البويضة.

بالإضافة إلى الأطعمة المذكورة أعلاه، فإن الحمص والعسل والبيض والجوز والحليب والأفوكادو والبذور والفواكه المجففة كلها من الأطعمة الغنية بالمغذيات والفيتامينات التي تزيد من عدد الحيوانات المنوية للرجال.

وأخيرًا، يجب على الرجال تناول نظام غذائي متوازن يشمل جميع المجموعات الغذائية، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على وضع صحي للجسم ككل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.