أردوغان يجتمع بالوزراء الحاليين اليوم للمرة الأخيرة

سيجتمع مجلس الوزراء الرئاسي اليوم بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحسب وسائل اعلام تركية.

ومن المنتظر أن يبدأ الاجتماع في بشتيبه في تمام الساعة 15:30 وسيحضر الوزراء الحاليون الاجتماع للمرة الأخيرة قبل تشكيل مجلس الوزراء الجديد.

ووفقاً لما نقلته قناة trthaber  ،بعد أن أعلن المجلس الأعلى للشباب النتائج النهائية لانتخاب نائب عام الدورة الثامنة والعشرين ، أصبح موعد حفل أداء اليمين في الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا واضحًا.

شاركت الجريدة الرسمية في تركيا، قرار الهيئة العليا للانتخابات للنتائج النهائية للانتخابات البرلمانية التي عُقدت في 14 مايو/ أيار الحالي.

تضمن القرار عدد الناخبين المسجلين في تركيا، وعدد الأشخاص الذين صوتوا في الانتخابات وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة ونسبة المشاركة بالاضافة الى توزيع الأصوات الصحيحة على الأحزاب السياسية والمرشحين المستقلين، وأسماء النواب الذين تم انتخابهم.

بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية 88.92% داخل البلاد، و53.80% خارجها وبلغت نسبة المشاركة الإجمالية في الانتخابات البرلمانية داخل البلاد وخارجها وفي المعابر الحدودية، 87.05 %.

حصل حزب العدالة والتنمية حصل على 268 مقعدا برلمانيا، وحصل حزب “الرفاه مجددا” على 5 مقاعد، والحركة القومية 50، واليسار الأخضر 61، والعمال التركي 4، والشعب الجمهوري 169، و”إيي” 43.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.