5 طرق تخفيف ألم الجماع أثناء العلاقة الحميمة

يعاني الكثير من الأزواج من ألم الجماع أثناء العلاقة الحميمة، وتتعرض له النساء بشكل أكبر من الرجال.

يعتبر الألم خلال الجماع من المشاكل الصحية المؤلمة التي تؤثر على الحياة الجنسية للأزواج، قد يؤدي هذا الألم إلى الشعور بالإحباط وعدم الرضا الجنسي.

كشفت الدراسات الطبية أن 75% من النساء يشعرن بالألم خلال ممارسة الجنس طيلة حياتهن ويرجع ذلك الى العديد من الأسباب من بينها تشنج عضلات الحوض أو جفاف المهبل.

ومن الأسباب الأخرى مشاكل في طريقة ممارسة الجنس أو عدم توافر الرغبة الجنسية.

ولتخفيف الألم، يجب زيادة مقدار الزيت أو كريم التشحيم، وتغيير وضعية الجماع ويوصى باستشارة بالطبيب إذا استمر الألم أو إذا كان الألم يحدث أثناء التبول أو نزيف المهبل غير الاعتيادي.

5 طرق تخفيف ألم الجماع أثناء العلاقة الحميمة

1. استخدام مواد مزلقة: تعتبر المواد المزلقة حلاً فعالاً لتخفيف آلام الجماع أثناء العلاقة الحميمة، وخاصة في حالات جفاف المهبل فهي تعمل على تعويض نقص الإفرازات الطبيعية وتحسين التشحيم، مما يؤدي إلى تقليل الاحتكاك والألم.

2. زيادة فترة التمهيد: ينصح بزيادة فترة التمهيد قبل بدء الجماع، وذلك عن طريق تقبيل الشريك وتدليك الثديين والمناطق الحساسة والمساج للجسم، حيث يساعد ذلك على تحفيز الجسد وتقليل التوتر والألم النفسي.

3. تغيير وضعية الجماع: يمكن تخفيف آلام الجماع بتغيير وضعية الجماع، حيث تختلف درجة الاحتكاك والضغط باختلاف الوضعيات كما يمكن استخدام الوسائد والأدوات المساعدة للراحة وتقليل الضغط على المناطق الحساسة.

4. الاسترخاء وتقليل التوتر: يعتبر الاسترخاء وتقليل التوتر من العوامل الهامة لتخفيف آلام الجماع، حيث يؤدي التوتر والقلق إلى زيادة الحساسية وتفاقم الألم ينصح بممارسة التنفس العميق وتحديث المزاج ومحاولة الاسترخاء قبل بدء الجماع.

5. استشارة الطبيب: في حال استمرار آلام الجماع طويلاً، ينصح بالتوجه للطبيب لتحديد الأسباب والعلاج اللازم، فقد تدل هذه الآلام على وجود مشاكل صحية أو نفسية تحتاج إلى تدخل طبي متخصص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.