لماذا ينام الرجل بسرعة بعد العلاقة الزوجية؟

في الوقت الذي يعتقد الكثير من النساء أن نوم الرجل مباشرة بعد العلاقة الزوجية يعني عدم إرضائه أو عدم استمتاعه، إلا أن الأسباب العلمية وراء هذه الظاهرة تؤكد عكس هذه الافتراضات.

لماذا ينام الرجل بسرعة بعد العلاقة الزوجية؟

خفض الهرمون: بعد الإثارة الجنسية واستمتاع الرجل، تقل نسبة هرمون التستوستيرون بشكل كبير، مما يتسبب بشعور الرجل بالنعاس الشديد.

التعب والإرهاق: بعد يوم عمل طويل وشاق، لا يمكن تجنب الإحساس بالتعب والإرهاق في هذا الحال، تكون العوامل الجسدية والنفسية الدافعة للحصول على جرعة كافية من الراحة، السبب وراء نوم الرجل بعد العلاقة الزوجية.

الانتصاب الناجح: عندما يحدث الانتصاب الناجح، يؤدي ذلك إلى زيادة تدفق الدم في الجهاز الهضمي، و عند القيام بالعلاقة الزوجية، يتحتم على الجسم إيقاف تدفق الدم في الجهاز الهضمي وتوجيهه نحو الأعضاء الجنسية، مما يؤدي إلى تحول الدماغ إلى وضع الراحة لتوفير الطاقة للأعضاء الجنسية.

الذهاب إلى قاعدة الأعمدة: بعد العلاقة الجنسية، يفترض الجسم الذهاب إلى قاعدة الأعمدة، حيث سيكون الاسترخاء والنوم في هذه المنطقة أمرا طبيعيا ومفيدا جدًا.

 العملية الجسدية: بعد العلاقة الحميمة، يتحتم على الجسم إجراء عملية جسدية مكثفة، والتي ستنتهي بالإفراج عن الحيوانات المنوية، يعتبر هذا الإجراء مجهدا للغاية، الأمر الذي يؤدي إلى ظاهرة النعاس.

الأنيميا: بعد العلاقة الزوجية، تحدث ظاهرة تعرف باسم “الانيميا الجنسية”، وهي عبارة عن تحرير بعض المواد الأساسية، مما يؤثر على اتزان الجسم ويجعل الزوج يشعر بالتعب والنعاس.

على الرغم من أن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع الرجل إلى النوم مباشرة بعد العلاقة الزوجية، فإن الغالبية العظمى منها هي بسبب العوامل الجسدية والنفسية الدافعة للحصول على جرعة كافية من الراحة.

لذا، إذا كنت تريدين أن تعرفي السبب الحقيقي وراء نوم زوجك بعد العلاقة الزوجية، فلا تنسي أن تراعي هذه النقط في التعامل مع الأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.