هجوم حاد على قناة “mbc مصر” بسبب ياسمين عز.. ما القصة؟

أثارت الإعلامية المصرية ياسمين عز جدلاً كبيراً بعد توجيهها نصائح للسيدات اللبنانيات ​ضمن حلقة من برنامجها “كلام الناس” الذي يبث عبر قناة MBC مصر.

قالت ياسمين: “على سيرة لبنان.. إذا أنتي سيدة لبنانية جميلة هتقولي لجوزك يا فينيقي.. هاي حياتي.. هاي فينيقي منها فينيقي اللي هو فينيقيك انتي للملكية.. ومنها فينيقي نسبة للحضارة الفينيقية.. الله.. فلسفة وتاريخ في نفس الوقت.”

وأضافت: “طيب انتي عايشة طول عمرك بتأكليه تبولة وفتوشة ومنقوشة.. انسي بقى الكلام ده خالص.. من هنا ورايح تأكليه تبول وفتوش ومنقوش.. الغي التاء المربوطة من حياتك يا مدام مالهاش أي لازمة في آخر الكلام.. حتى التاء المربوطة تخنقك في حياتكوا.”

وتابعت: “لو اتجوزتي مصري هتقوليله يا فرعوني.. تيجي تعيشي في مصر في حضن حماتك ومفيش بقى فتوش ومنقوش ما ياكلوش.. في محشوش في فرخوش وفي بطوش ده اللي عندنا.. عشان تبقي عارفة وما تجيش تقولي محدش قالي آديني بقولك ع الهوا.. هتاخدي الفرعون وتعيش هنا معانا مع حماتك وفي حضن جوزك.”

واختتمت حديثها قائلة: “ليه بتقولي تؤبر قلبي.. هو يستفيد إيه لما يؤبرك بعد الشر عليكي إيه وجه الاستفادة لما يؤبرك ولا يؤبر قلبك بعد الشر عليكي وعلى حواليك.. قوليله حاجة تفيده أو غنيله في أغاني حلوة كتير ممكن تقوليهاله شو حلو فينيقي شو حلو.. مع الاعتذار طبعًا للأستاذ زياد برجي.”

تعرضت ياسمين والقناة لهجوم لاذع بعد هذه التصريحات حيث كتبت الاعلامية ديانا مقلد: “في الردود نجد أن الشتائم تُكال للمذيعة.. قد يكون نموذج ياسمين عزّ الأكثر تفاهة لكنها ليست وحيدة فغالباً ما نجد مثل هذا الاسفاف في قنوات مختلفة..”.

وتابعت “المشكلة ليست ياسمين عز فهناك كثيرون وكثيرات مثلها لكن المشكلة هي في قناة MBC مصر وكل القنوات التي تُقدم إداراتها بشكل واع وخبيث على الاستثمار في الهراء والرثاثة. هذا المضمون هناك من قرر بثه والاستثمار فيه والترويج له رغم كل الانتقادات.”.

واضافت “تجهيل الرأي العام واحتقار النساء أمر تكرسه الأنظمة السياسية والأبوية بغطاء ديني وتتولى الترويج له الأذرع الاعلامية التابعة لها… محاربة هذا الاسفاف تكون أولا بالمقاطعة وليس الترويج والاستمرار في نقاشات غير مجدية مع مقدمة قررت الغاء عقلها لصالح الجهل الذي ترعاه القناة…”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.