4 خطوات للوقاية من مرض سرطان الثدي أو القولون

يُعَدُّ سرطان الثدي والقولون من الأمراض الخطيرة التي يجب ملاحظتها والتصرف فيها على الفور.

كما يُعَدُّ سرطان الثدي هو الأكثر انتشاراً بين النساء حول العالم ويمكن ملاحظته عندما يختلف شكل الثدي عن شكله الطبيعي، أو في حال بروز كتل أو نتوءات.

ومن الأعراض الأخرى التي يمكن أن يشعر بها المريض الألم أو ظهور تغييرات في الجلد المحيط به.

أما سرطان القولون، فيمكن أن يظهر من خلال تغيير في حركة الأمعاء مثل الإسهال والإمساك وهذا ينطبق على النساء والرجال على حد سواء.

يجب مراعاة العوامل الخطرة للإصابة بهذه الأمراض وأخذ كافة الاحتياطات اللازمة لتجنبها، ومن هذه العوامل السن والوراثة ونمط الحياة.

يجب الكشف المبكر عن هذه الأمراض ومعالجتها في أسرع وقت ممكن.

4 خطوات للوقاية من مرض سرطان الثدي أو القولون

1. النشاط البدني: ينصح دائمًا بالحفاظ على النشاط البدني لتقوية الجهاز المناعي وتحسين صحة الجسم بشكل عام، وهذا يساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي والقولون.

2. التغذية الصحية: يقول الخبراء إن الحفاظ على نظام غذائي صحي يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي والقولون، ينصح بتناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة وتجنب الأطعمة المعالجة والدهون المشبعة.

3. الفحص الدوري: من المهم أن تتلقى النساء فحوصات دورية للكشف عن سرطان الثدي والقولون، وخاصة إذا كان لديهن تاريخ عائلي مع المرض ينصح بإجراء الفحوصات بدورية حتى في حالة عدم وجود أعراض.

4. الحد من التدخين: يُعد التدخين من أبرز العوامل المساهمة في الإصابة بسرطان القولون لهذا السبب ، ينصح بالحد من التدخين أو إيقافه تمامًا للحفاظ على صحة الجسم وتقليل فرص الإصابة بالأمراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.