فتاة تحذر من شرب القهوة.. وتكشف عن إصابتها بأعراض خطيرة بعد تناولها يوميا

قدّمت السيدة فاطمة الطائي تجربتها الشخصية مع تناول القهوة وكشفت أثرها على صحتها، حيث قالت إنها قررت الامتناع عن شربها بعد تسببها في فتحة داخل معدتها.

اعتادت السيدة فاطمة على شرب القهوة يوميًا، إلى أن بدأت تشعر بحموضة حين تتناول الطعام، وتوقفت عن شرب القهوة لفترة قليلة، فشعرت بالخمول وتكسرت أظافرها وطاح شعرها.

وبعد توجهها الى الطبيب لتشخيص حالتها أكد لها أن القهوة تسبب نقصًا في عدد العناصر الهامة في الجسم مثل المغنسيوم والزنك والكالسيوم، وهي العناصر التي يحتاجها الجسم.

وأضافت أن النقص في عنصر المغنسيوم كان يشعرها بالنعاس دائمًا ونقص الشهية، كما أن التساقط الشديد للشعر كان يرجع إلى نقص الزنك.

وأوصت بتناول مشروب الشاي الأخضر مع النعناع بدلاً من القهوة، وذكرت فوائده المذهلة وقالت أنه يحمي الإنسان من السكتات الدماغية وأمراض القلب وغيرها.

وختمت نصيحتها للشاب والفتاة بالابتعاد عن القهوة في مرحلة الشباب، والحرص على تناول الأطعمة والمشروبات المفيدة للصحة، ومنها شاي النعناع الأخضر.

أضرار الإكثار من شرب القهوة

1. ارتفاع ضغط الدم
يحتوي الكافيين في القهوة على خصائص محفزة للقلب والأوعية الدموية، مما يساهم في ارتفاع ضغط الدم ويمكن أن تؤدي زيادة ضغط الدم إلى مشاكل صحية مثل الجلطات الدموية والأزمات القلبية.

2. تشويش على النوم
يحتوي الكافيين على خصائص محفزة، وهذا يمكن أن يسبب صعوبة في النوم والاسترخاء وبالتالي، فإن الإكثار من تناول القهوة قد يؤدي إلى التأثير على نوعية النوم وزيادة صعوبة الاسترخاء أثناء النوم.

3. تشويش على الجهاز الهضمي
يمكن أن يتسبب الكافيين في تشويش الجهاز الهضمي، ويمكن أن يسبب الإسهال والتقلصات والغثيان في بعض الأحيان.

4. زيادة في القلق
يمكن أن يؤدي الإكثار من تناول القهوة إلى زيادة القلق والتوتر، وذلك بسبب خصائصه المحفزة على الجسم.

5. نقص التركيز
يحتوي الكافيين في القهوة على الخصائص المنشطة، ولكن يمكن أن يؤدي الإكثار من تناول القهوة إلى نقص التركيز والانتباه والذاكرة.

6. زيادة في خطر الإصابة بأمراض قلبية
يحتوي الكافيين في القهوة على خصائص محفزة قد تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وبالتالي فإن الإكثار من تناول القهوة قد يؤدي إلى زيادة هذا المخاطر.

7. زيادة في خطر الإصابة بالصداع
يحتوي الكافيين في القهوة على خصائص محفزة تمكنها من توسيع الأوعية الدموية في المخ. ولكن يمكن أن يؤدي الإكثار من تناول القهوة إلى زيادة خطر الإصابة بالصداع والشعور بالصداع.

8. زيادة في خطر الإصابة بأمراض الكلى
يحتوي الكافيين في القهوة على خصائص محفزة تمكنها من تأثير على صحة الكلى ويمكن أن يؤدي الإكثار من تناول القهوة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.