استعدادات أمنية وصحية واسعة في إسطنبول لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

اتخذت السلطات التركية إجراءاتها الأمنية والصحية والمواصلات بكل دقة وحرفية، استعدادًا للمباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا، التي ستقام على أرضية ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول.

وفِّرت ولاية إسطنبول تدابير أمنية واسعة النطاق، حيث تم تخصيص أكثر من 15 ألف شرطي، لتأمين الملعب والمناطق المحيطة به، والمتنزهات العامة والفنادق التي ستستضيف المشجعين.

وبدأت بلدية إسطنبول في إخلاء بعض الشوارع من السيارات، وقطعها بالكامل في بعض المناطق، مثل الفاتح، وشيشلي وبشاق شهر، نظرًا للفعاليات التي ستقام على هامش المباراة.

كما تعمل بلدية إسطنبول بالتعاون مع إدارة النقل العام على توفير النقل الآمن للمشجعين من خلال تسيير أكثر من 500 حافلة.

وعلاوة على ذلك، تم اتخاذ إجراءات صحية دقيقة، من خلال تخصيص الأماكن الملائمة التي يمكن علاج المرضى فيها، مثل يني قابي، تقسيم، والسلطان أحمد، وبشكتاش، وعدد من المناطق الحيوية الأخرى في المدينة.

وقد تم توفير 23 سيارة إسعاف، و8 مناطق خاصة، و2 خيمة وبمشاركة 180 عامل صحة، بالإضافة إلى فرق طبية مختصة، وفريق صحي متواجد خلال الـ 24 ساعة في المطارات، لتوفير الخدمات الصحية اللازمة للمشجعين.

وسوف يصل العديد من المشجعين من خارج تركيا إلى إسطنبول لحضور المباراة، من خلال أكثر من 150 رحلة “شارتر” وباقي الرحلات المجدولة.

ويتوقع أن يصل عدد المشجعين الأجانب إلى 50 ألف شخص، بحسب رئيسة اتحاد أصحاب الفنادق التركي مبرة أرسين.

تستقبل إسطنبول المشجعين العالميين بترحيب، وتتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الأمن والأمان والراحة للجميع، لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.