اتهامات لرئيس بلدية إسطنبول بإهمال وسائل النقل العام

ازدادت الانتقادات الموجهة لرئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، بسبب الاضطرابات والأعطال المتزايدة التي تحدث في حافلات النقل العام في المدينة.

وفقًا لتقارير الصحف المحلية، تزايد عدد الحوادث الناجمة عن الاحتراق والأعطال بنسبة 60 في المائة، مما سبب اضطرابًا واضحًا في حركة المواطنين.

وأعلن رئيس اللجنة القانونية لبلدية إسطنبول محمد كاينار أن عدد الأعطال في حافلات وسائل النقل العام في المدينة زاد بنسبة 56.77 % عام 2022 مقارنة بالعام السابق.

استمرت الشكاوى من المواطنين حول تأخر الحافلات وانتظارها لفترات طويلة، مما يسبب إزعاجًا للركاب.

قال كاينار مدير شركة نقل إسطنبول العامة IETT، إنهم قاموا بفحص سجلات الأعطال للحافلات والمتروباص المستخدمة في وسائل النقل العام في الفترة من 2019 إلى 2022.

وأوضح أنهم جمعوا المعلومات التفصيلية لحافلات IETT والمتروباص وأن عدد الحوادث المسجلة خلال هذه الفترة ارتفعت بشكل كبير.

وقال كينار: “تعطلت 140،874 حافلة في عام 2019، و 133،381 حافلة في عام 2020، و157،000 حافلة في عام 2021 ، و 247،549 حافلة في عام 2022″.

وأضاف: ” عملنا على بحث الأسباب الرئيسية التي أدت إلى حدوث تلك الأعطال، وجاري العمل على تحسين خدمات النقل العام في إسطنبول، والحفاظ على أمان وراحة المواطنين”.

ومن جانبها، اتهمت بعض الصحف المحلية إكرم إمام أوغلو، محافظ إسطنبول السابق، بأنه السبب الرئيسي في انخفاض جودة وخدمات النقل العام في إسطنبول، وأنه نسي أهميتها خلال جولاته الأخرى في تركيا.

تواصل الحكومة التركية العمل على تحسين خدمات النقل العام في إسطنبول، وتوفير الراحة والأمان للمواطنين الذين يستخدمون وسائل النقل العام في المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.