ابرز المواضيع المتداولة في تركيا.. تمثال اردوغان وهجوم على كليجلدر اوغلو

تصدر يوم الثلاثاء 13 يوليو عدة هاشتاقات على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا اهمها

” تانجو أوزجان”
حيث تداول المغردون صورة لطلب رئيس بلدية بولو ”تانجو أوزجان” من الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” السماح له ببناء تمثال له في بولو، في محاولة منه للوفاء بوعده الذي قطعه قبل الانتخابات حين غرد: “سأبني تمثالا لأردوغان في حال فوزه في الانتخابات القادمة”.

وأضاف أوزجان في الطلب إنه يجب الحصول على إذن من الشخص إذا كان على قيد الحياة قبل بناء تمثال له. تسبب هذا الموضوع بسخرية كبيرة من “أوزجان” بينما رأى آخرون أن هذه الحركة تثبت أنه شخص يلتزم بوعوده على عكس الكثيرين من المسؤولين في المعارضة، كما تداول آخرون أخباراً مفادها أن “ تانجو” ينوي الترشح لرئاسة حزب الشعب الجمهوري ليخلف “كمال كيليتشدار أوغلو”.

اما الهاشتاق الثاني جاء تحت اسم “فاتح برتقال” Fatih Portakal
وذلك بعد ان٬ هاجم الصحفي المعروف بقربه من المعارضة “فاتح برتقال” رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كيليتشدار أوغلو”، حيث اعتبره سببا في خسارات المعارضة، وأنه حان وقت التغيير مؤكداً أنه سيبذل كل ما بوسعه ليزيح “كيليتشدار أوغلو” من منصبه.

اما الهاشتاق الثالث تحت٬ انتشر باسم٬ “طالبان” Taliban
أبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم بعدما تداولوا خبرا مفاده أن طالبان قد طالبت الحكومة التركية بتيسير حاجات اللاجئين الأفغان في تركيا، معتبرين أن تساهل الحكومة مع اللاجئين أدى إلى وصول الحال إلى ما هي عليه، وأن على الحكومة وضع حد لملف اللاجئين في تركيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.