46 مليون دولار صادرات تركيا من السلمون

تمكنت منطقة شرق البحر الأسود التركية من تحقيق نجاح كبير في صادرات أسماك السلمون، حيث بلغت قيمة الصادرات 46 مليونا و312 ألف دولار خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضيين.

أكد إسماعيل كوبيا، عضو مجلس إدارة اتحاد مصدري شرق البحر الأسود، ورئيس لجنة قطاع الثروة السمكية، أنه تم تصدير 6 آلاف و804 طن من أسماك السلمون التركي إلى 15 دولة خلال خمسة أشهر فقط من العام الجاري.

وبحسب كوبيا، فإن صادرات السلمون التركي في المنطقة قد سجلت زيادة كبيرة بنسبة 199 في المئة من حيث الكمية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث تم تصدير 2273 طنًا في ذلك الوقت وزادت القيمة أيضًا بنسبة 187 في المئة، حيث بلغت قيمة الصادرات حينها 16 مليونًا و150 ألف دولار.

وأشار إلى أن روسيا تأتي في مقدمة الدول المستوردة للسلمون التركي بقيمة 39 مليونًا و752 ألف دولار، تليها فيتنام بمليونين و952 ألف دولار، ثم روسيا البيضاء بمليونين و525 ألف دولار.

تعد هذه الأرقام إشارة قوية لنجاح صناعة أسماك السلمون التركي في منطقة شرق البحر الأسود.

ومن المتوقع أن يستمر النجاح والتطور في صناعة أسماك السلمون التركي في المستقبل، لا سيما مع زيادة الطلب العالمي على هذه الأسماك اللذيذة والغنية بالفوائد الصحية ويأمل القطاع أيضًا في توسيع قاعدة العملاء والوصول إلى المزيد من الأسواق العالمية لتعزيز الصادرات وتعظيم الربحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.