خالد مقداد مؤسس “طيور الجنة”.. حقيقة زواجه مرة ثانية وقيمة ثروته

يُعتبر خالد مقداد أحد أبرز المؤسسين الناجحين في عالم الأعمال، فبفضل روح الريادة والابتكار التي يتمتع بها، تمكّن من تأسيس وإطلاق إحدى أكبر شركات الإنتاج الفني في العالم العربي “طيور الجنة”.

سنتحدث في هذا المقال عن أبرز محطات حياة خالد مقداد وسيرته الذاتية التي تعكس النجاح والإنجاز في ميدانه.

خالد مقداد

ولد خالد مقداد في الكويت يوم 1 يناير 1972، وُلد وتربى في عائلة متدينة، هو الرئيس التنفيذي لقناة طيور الجنة المختصة بالأطفال والتي تقدم الأغاني التربوية التي تساعد على تطوير المهارات اللغوية والتفكيرية لدى الأطفال.

يعود اهتمام خالد بالأطفال إلى الجو الذي نشأ فيه، حيث كان يغني ويحاول تعليم أشقائه وأقاربه الأغاني الخاصة به.

في عام 1994، أسس خالد فرقة طيور الجنة في عمان، حيث تتألف من مجموعة من المغنيين والمغنيات الذين يؤدون الأغاني التربوية التي تهدف إلى تشجيع الأطفال على تعلم الحروف والأرقام.

وفي عام 2008، افتتح خالد قناة طيور الجنة، والتي تعتبر واحدة من أشهر القنوات الترفيهية في الوطن العربي.

لا يخفى على أحد أن خالد مقداد شخصية مؤثرة ومحبوبة في المجتمع العربي، حيث يعتبر من القلائل الذين يعملون على تطوير محتوى إعلامي خاص بالأطفال ويحتوي على معلومات تربوية سليمة وهادفة.

طيور الجنة هي قناة ترفيهية للأطفال، تأسست عام 2008، اشتهرت ببرامجها الموجَّهة للأطفال من عمر 2 إلى 5 سنوات تتميز بعرض برامج هادفة وتعليمية، تساعد الأطفال على تعلُّم اللغة العربية والتعرّف على الأرقام والحروف بطريقة ممتعة وشيقة.

تضم طيور الجنة مجموعة واسعة من البرامج المختلفة، منها “زين ونحلة” و”قناصو الإرادة” و”عجة الفلاح” وكل برنامج من برامج القناة يحمل رسالة تعليمية وذات فائدة، فهي تعلِّم الأطفال مهارات وقيم مهمة في الحياة، كالاحترام والصداقة والتعاون، كما تساعد الأطفال على تطوير مهاراتهم الذهنية والإبداعية.

تحظى القناة بشعبية كبيرة في العالم العربي، حيث يتابعها الملايين من الأطفال في العديد من الدول العربية وقد حقَّقت العديد من الجوائز، كجائزة “أفضل قناة ترفيهية للأطفال” في جائزة الاتحاد العربي للإعلام الأميركي، وجائزة “أفضل قناة تعليمية للأطفال” في المؤتمر العالمي للتعليم في دبي.

بالإضافة إلى ذلك، تعاونت القناة مع العديد من الشركات العالمية الكبرى، كشركة ديزني ونيكلوديون وسبونج بوب، لعرض برامجها وتوفير فرصة للأطفال للاستمتاع بالمسلسلات الكرتونية المشهورة.

حقيقة زواج خالد مقداد مرة ثانية

تم تداول العديد من الشائعات حول زواج خالد مقداد مؤسس قناة طيور الجنة للمرة الثانية، وأثار هذا الخبر الجدل والتساؤلات بين الجمهور، خصوصًا أن جميع أخبار عائلته تتم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت عائلة مقداد أن هذا الخبر غير صحيح ولا أساس له من الصحة وتم تصوير فيديو لعائلة مقداد بأكملها للإفصاح عن هذه الحقيقة ونفي الشائعات المتداولة.

تداولت بعض الأخبار ايضاً وفاة خالد مقداد لكن هذا الأمر ليس صحيحًا ونفت العائلة هذه الشائعات، وقاموا بنشر فيديو جديد يظهر خالد وهو يقوم بمساعدة ابنه وزوجته في التجهيز لمنزلهم الجديد في تركيا.

مقدار ثروة خالد مقداد 

قُدِّرت ثروة خالد مقداد بـ 10 مليون دولار، بعدما أفادت الأنباء بأن عائدات القناة تقدر بـ 200 ألف دولار سنوياً.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.