غرام الذهب يواصل تحقيق أرقام قياسية مع انخفاض الليرة التركية

مع استمرار انخفاض قيمة الليرة التركية يومًا بعد يوم، يتواصل تحطيم غرام الذهب للأرقام القياسية. على الرغم من استقرار سعر الأونصة من الذهب، إلا أن غرام الذهب تمكن من تسجيل قمة تاريخية جديدة نتيجة الارتفاع الحاد في سعر الدولار.

خلال عطلة عيد الأضحى، بلغ سعر غرام الذهب ذروته الجديدة عند 1621 ليرة تركية، وهو يحقق ارتفاعًا بنسبة 47٪ منذ بداية العام، متفوقًا على الدولار واليورو والجنيه الاسترليني.

مكسب 500 ليرة تركية

وحقق غرام الذهب ربحًا بقيمة 500 ليرة تركية خلال 6 أشهر، إذ ارتفع من 1100 ليرة الى 1621 ليرة تركية.

وتزايدت أيضًا أسعار الصرف إلى أعلى مستوياتها منذ بداية العام، حيث ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة بنسبة 39٪، واليورو بنسبة 43٪، والجنيه الاسترليني بنسبة 46٪. ووصل سعر الدولار إلى 26.12 ليرة تركية، واليورو إلى 28.89 ليرة تركية، والجنيه الاسترليني إلى 33.40 ليرة تركية، وهي أرقام قياسية جديدة. ويدعم ارتفاع سعر غرام الذهب ارتفاع الدولار بشكل خاص عند مستوى 26 ليرة.

تصريحات باول وغرام الذهب
فيما تؤثر التصريحات المتعلقة بزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة على تسعير الأونصة من الذهب على المدى القصير.

وتراجع سعر الأونصة من الذهب إلى 1903 دولار بعد التصريحات الصارمة لجيروم باول، رئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، التي أكد فيها استمرار سلسلة رفع أسعار الفائدة٬ بحسب متابعة تركيا الان

تشهد سوق الذهب تقلبات كبيرة في الأسعار في الوقت الحالي نتيجة التغيرات الاقتصادية والسياسية العالمية. ورغم التقلبات، يستمر الطلب على الذهب كملاذ آمن في ظل الشكوك والتوترات العالمية، مما يؤثر بشكل مباشر على سعر الذهب ويجعله يحقق مستويات قياسية جديدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.