على خطى والده وجده.. وفاة حاج مصري أثناء أداء مناسك الحج

لقي حاج مصري مصرعه أثناء أداء فريضة الحج في الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية متبعاً بذلك نهج والده وجده حيث توفيا بنفس الطريقة بفوارق زمنية.

بحسب وسائل الإعلام فإن الحاج هو محمد سليم قاسم، ويلقب بـ محمد سعد قاسم، من محافظة البحيرة، ويعمل مدير بريد إدكو المتقاعد.

صرح الدكتور واستشاري العظام جمال أمين قاسم، ابن خال الحاج المتوفي، أن وفاة محمد تشبه وفاة والده التي توفي أيضًا قبل أكثر من 30 عامًا أثناء رحلته في الحج، وكذلك وفاة جده.

ونعى الراحل قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، توفي إلى رحمة الله تعالى في مكة المكرمة، أثناء أداء فريضة الحج، ابن خالي الحبيب الحاج محمد سليم قاسم، وشهرته محمد سعد سليم قاسم، رئيس مجموعة بريد رشيد وإدكو سابقا، وكأننا على موعد مع لقاء الله في هذه البقعة المقدسة، حيث توفي هناك والده خالي سعد سليم قاسم ووالده جدي لأمي شيخ بلدية إدكو الحاج سليم غيطاني قاسم، أثناء الحج أيضا، نسأل الله لهم جميعا الرحمة والمغفرة”.

في يوم 27 يونيو 2023، أعلنت المملكة العربية السعودية أن إجمالي عدد الحجاج لهذا العام وصل إلى أكثر من 1.8 مليون حاج من أكثر من 150 دولة، ومن بينهم أكثر من 184 ألفاً من داخل البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.